أخبار دولية

بريطانيا تعلن استقطاب 13.7 مليار دولار من الاستثمارات الخارجية الخضراء

أعلنت بريطانيا اليوم الثلاثاء نجاحها في استقطاب نحو عشرة مليارات جنيه استرليني (7ر13 مليار دولار) من الاستثمارات الخارجية في المشاريع الخضراء الصديقة للبيئة.

واكد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون خلال افتتاحه مؤتمرا للاستثمار ان الاستثمارات الخضراء التي تشمل 18 اتفاقية وتتنوع بين قطاعات الطاقة المتجددة من الرياح والهيدروجين ستساهم في خلق أكثر من 30 الف وظيفة جديدة.

واشار الى ان حكومته كشف في وقت سابق عن مشاريع وطنية ضخمة بقيمة 640 مليار جنيه (883 مليار دولار) تهدف إلى تحديث البنى التحتية والتكنولوجية الى جانب دعم التعليم والتأهيل المتخصص خلال السنوات المقبلة معتبرا ان " المملكة المتحدة تتجه بخطى ثابتة نحو تحقيق ثورة صناعية خضراء".

وشدد جونسون على اهمية التحول الاقتصادي الى الطاقات النظيفة بهدف مواجهة التغيرات المناخية مبينا ان بلاده نجحت في خفض الانبعاثات الغازية الضارة بنسبة 44 بالمئة منذ عام 1990 بينما التزمت حكومته بجعل محطات توليد الطاقة نظيفة 100 بالمئة بحلول عام 2035.

يذكر ان بريطانيا ستستضيف في الفترة بين 31 اكتوبر الجاري و12 نوفمبر المقبل قمة الامم المتحدة للتغيرات المناخية (كوب 26) التي يعتبرها كثير من الخبراء قمة فرصة اخيرة لاتخاذ قرارات دولية عاجلة لوقف ارتفاع حرارة الارض.

زر الذهاب إلى الأعلى