منوعات

8 طرق لزيادة حركة الجسم دون ممارسة الرياضة

قد يكون تخصيص وقت لممارسة الرياضة من جدولك المزدحم أمرًا صعبًا في بعض الأحيان؛ كما أن ما لا ينصح به هو ممارسة الروتين غير المنتظم؛ وذلك لأن ممارسة الرياضة على فترات زمنية غير منتظمة يمكن أن تكون أكثر إشكالية لأنها تزعج روتينك الهضمي أيضًا. مع ذلك هذا لا يعني أنه يجب عليك التخلي عن التمرين بدلاً من وضعه في جدولك المعتاد بحيث يساعدك في إدارة الأشياء الأخرى أيضًا.

ومن أجل الحصول على تمارين مفيدة دون تخصيص وقت إضافي لأداء التمارين الرياضية، نشر موقع « onlymyhealth « الطبي المتخصص ثمانية طرق لذلك، وفقاً لما نشرته «الشرق الأوسط».

وعن من يجب أن يكون لديه هذا الروتين، أفاد الموقع بأن الأشخاص الذين يعملون في أوقات عمل غريبة مثل النوبات الليلية ورواد الأعمال والطلاب والآباء العاملين الذين لا يحصلون على إجازة من حياتهم اليومية يمكن أن يكونوا أول من يستفيد منه. مبينا أنه قد لا يكون بنفس كفاءة التمرين في صالة الألعاب الرياضية أو التدريب المتقطع وما شابه. لكنه يمكن أن يساعدك بالتأكيد في الحفاظ على صحتك.

وقد جاءت الطرق التي اقترحها الموقع على النحو الآتي:

1. صعود السلالم

وهي طريقة بسيطة لكنها فعالة لممارسة الرياضة دون تغيير جداولك. يمكن أن يكون صعود السلالم بدلاً من المصاعد أمرًا رائعًا لأنه يزيد من معدل ضربات القلب ويساعد على تحسين عدد من وظائف الجسم. كما يمكن أن يكون المشي على السلالم فعالاً لتحسين توازن الجسم وقوة الأطراف السفلية.

2. عقد الاجتماعات أثناء المشي

يمكنك أيضًا مناقشة الأفكار وعقد اجتماع أثناء المشي. يعد هذا تمرينًا شائعًا في بعض الوجهات الدولية، لكننا نحتاج أيضًا إلى غرسه في جداول عملنا المعتادة. هذا يقلل من وقتك وكذلك يزيد من تمرينك البدني اليومي. اعقد مؤتمرات مشي افتراضية وناقش الأفكار أثناء المشي. كما يمكن عقد اجتماع واحدًا لواحد؛ هذا يمكن أن يزيد من التدريبات البدنية اليومية.

3. جرب الاندفاع أثناء أداء بعض المهام

قد لا يكون من الممكن للوالدين العاملين قضاء بعض الوقت في صالة الألعاب الرياضية. لكن كل ما تحتاجه هو بعض المساحة الجيدة في بعض الأحيان. لذلك جرب المشي بالاندفاع أثناء التسوق؛ قد تكون هذه طريقة جيدة لممارسة التمارين. وعند الاحتفاظ بالعربة يمكنك تجربة بعض تمارين التوازن والقيام بما لا يقل عن 10-20 اندفاعًا أثناء التسوق.

4. جرب العمل من على كرة مطاطية

قد تكون هذه طريقة رائعة لممارسة الرياضة أثناء العمل دون تخصيص أي وقت إضافي. سيساعد ذلك في تحسين وضعك وأداء بعض تمارين الحركة. يمكنك أيضًا القيام ببعض تمارين الإطالة الخفيفة للرقبة والحوض والعمود الفقري أثناء الجلوس على الكرة. قد يكون هذا مفيدًا لأنك تقضي ما يقرب من 6-10 ساعات جالسًا في نفس المكان. ومن ثم يمكن القضاء على آلام الحوض وأسفل الظهر باستخدام كرة التمرين. كما يمكن أن يكون مفيدًا لعضلات معدتك وصحة العمود الفقري.

5. اركن سيارتك بعيدا

يمكن أن يكون ركن سيارتك بعيدًا عن مكتبك خيارًا جيدًا لأنه يمكن أن يسمح لك بالسير إلى المكتب مما سيعزز تمرينك البدني. لن يستغرق هذا وقتًا طويلاً ولكن يمكن أن يكون صحيًا للحفاظ على صحتك. اركن سيارتك في منطقة آمنة مضاءة جيدًا وبعيدة عن مدخل مكتبك ويمكن أن تزيد من خطواتك اليومية. حاول أيضًا استخدام الدراجة للذهاب إلى العمل أو التسوق المنتظم الذي يمكن أن يوفر الوقت، فضلاً عن تحسين صحتك.

6. احصل على حيوان أليف

تعتبر الحيوانات الأليفة صحية من حيث أنها تبقيك بعيدًا عن التوتر وتشركك في المزيد من الأعمال البدنية. تبنى حيوان أليف يزيد من تمرينك البدني. يجب اصطحاب الحيوانات الأليفة في نزهة وتحتاج إلى اللعب معها وتحتاج إلى اهتمامك باستمرار؛ لذا فانها يمكن أن تكون طريقة جيدة لزيادة الانغماس في التمارين البدنية بالإضافة إلى المشاركة في النشاط والحركة.

7. تمرّن أثناء مشاهدة التلفزيون

كم مرة تستلقي في أوضاع حرجة لمشاهدة التلفزيون؟ يمكن أن يتضمن ذلك الحصول على تمدد عضلي عشوائي وألم في الظهر وما إلى ذلك. هناك طريقة فعالة لزيادة قوتك البدنية هي محاولة الإطالة أثناء مشاهدة التلفزيون ويمكن أن تصبح طريقة صحية لتحسين صحتك ومنع الألم والمشاكل. كما يمكنك القيام ببعض تمارين جهاز الجري أو تمارين الإطالة على الأرض وغيرها. يمكن أن يؤدي التمرين في فترة زمنية معينة إلى تحسين حالتك الصحية.

8. ممارسة الألعاب

ممارسة الرياضة في الهواء الطلق هي الأفضل، لكن حتى لو لم تكن قادرًا على ممارسة الرياضة في الهواء الطلق يمكنك ممارسة بعض التمارين على أساس العمل البدني مثل لعبة الغميضة أو الكراسي الموسيقية وقفز الحبل ومسابقات الهولا هوب، وما إلى ذلك؛ يمكن أن يزيد هذا من عملك البدني. كما يمكن أن يكون اختيار ليلة لعب لمدة ساعة أو نحو ذلك أمرًا صحيًا لقوتك العقلية والبدنية. حتى ممارسة ألعاب الفيديو يمكن أن تحسن قوتك العقلية ويمكن أن يكون للعبها تأثير إيجابي على صحتك وفقًا للعديد من الدراسات.

زر الذهاب إلى الأعلى