أخبار دولية

إغلاق صناديق الاقتراع في التصويت الخاص للانتخابات النيابية المبكرة في العراق

(كونا) – أغلقت مراكز الاقتراع أبوابها في جميع محافظات العراق عند الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة بالتوقيت المحلي (الثالثة عصرا بتوقيت غرينتش) منهية بذلك يوم الاقتراع الخاص بالانتخابات النيابية المبكرة في العراق.

وأعلنت الفضائية العراقية الرسمية انتهاء التصويت الخاص في جميع أنحاء البلاد الذي كان قد بدأ عند الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي (الرابعة صباحا بتوقيت غرينتش).

وقال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) إن القوات الأمنية والعسكرية أكملت الإدلاء بأصواتها في التصويت الخاص "بالتزام وانتظام ومسؤولية" مشيرا إلى جميع الإجراءات التي وصفها بالناجحة في "تأمين النزاهة وعدالة التصويت الخاص".

ورأى ان التصويت الخاص اليوم يعد "خطوة أولى ناجحة" باتجاه مشاركة واسعة للشعب العراقي في التصويت العام لاستكمال العملية الانتخابية.

ولم تعلن بعد مفوضية الانتخابات نسبة المشاركة النهائية في التصويت بيد أنها كانت قد عرضت في وقت سابق تقريرا حول نسب المشاركة حتى منتصف النهار بينت فيه أن نسبة الاقبال تراوحت بين 32 و48 في المئة في المحافظات العراقية.

وقالت مفوضية الانتخابات في وقت سابق إن نتائج التصويت الخاص لن يعلن عنها اليوم بل ستعلن مع نتائج التصويت العام المقرر بعد غد الاحد.

زر الذهاب إلى الأعلى