محليات

الكويت: مستمرون في تدخلاتنا الإنسانية لتخفيف معاناة أشقائنا اليمنيين

(كونا) – أكد المدير العام لجمعية الهلال الأحمر عبدالرحمن العون اليوم الثلاثاء أن الجمعية ستواصل تدخلاتها الانسانية في اليمن لتخفيف معاناة مواطنيه الذين يعيشون وضعا إنسانيا متدهورا خصوصا في محافظة (مأرب) المكتظة بالنازحين.

وقال العون في تصريح لـ «كونا» في ختام زيارة وفد الجمعية إلى اليمن ان «الوضع الانساني متدهور للغاية وخصوصا في محافظة (مأرب) التي تستضيف أعدادا كبيرة من النازحين في ظل ظروف قاسية».

وأضاف ان الجمعية ستعزز من استجابتها الانسانية وستكثف جهودها المستقبلية للاهتمام بمشاريع المياه ورفع مستوى المعيشة للنازحين إضافة للاستمرار في مشاريعها السابقة في قطاعات الصحة والتعليم ورعاية الأيتام.

وأوضح أن الزيارة هدفت الى تقييم الوضع الانساني وتفقد تسعة مشاريع تنموية تنفذها الجمعية في محافظات (تعز) و(مأرب) و(شبوة) و(حضرموت) وتشمل مستشفيات ومراكز صحية ومدارس ودور للأيتام بتمويل متبرعين كويتيين.

وبين أن الوفد تفقد مشروع العيادات المتنقلة التي تم استئجارها لمدة شهر لخدمة النازحين في محافظة (شبوة) وسلم سيارتي اسعاف إلى المستشفى الميداني الذي أسسته الجمعية العام الماضي في مدينة (تريم) في (وادي حضرموت) لتعزيز قدراته في خدمة الأهالي والنازحين.

وأشار إلى أن وفد الجمعية الذي يضم أيضا مبارك الشطي ويوسف النجار دشن مشروع الحقيبة الشتوية التي شملت 1340 بطانية و5360 ومعطفا للرجال والنساء والأطفال النازحين في مخيمات (تعز) و(مأرب) اسهاما في تخفيف معاناتهم خصوصا مع برودة الطقس في فصل الشتاء.

ولفت إلى أن الدعم الكويتي والمساعدات الانسانية المقدمة عبر الهلال الأحمر أو عبر الجمعيات والمؤسسات الخيرية تقابل باستحسان وتقدير كبيرين من اليمنيين على المستويين الحكومي والشعبي.

وأعرب العون عن الشكر والتقدير لكل الداعمين والمتبرعين من دولة الكويت على ما يقدموه من دعم سخي لمساعدة أشقائهم في اليمن مبينا أنه كان لدعمهم الأثر الكبير في تخفيف المعاناة الانسانية المتفاقمة.

وأكد العون في ختام تصريحه أن الوضع الإنساني المتردي في اليمن «يحتاج إلى وقفة شاملة ليس من الهيئات الإغاثية الكويتية والخليجية فقط بل من كافة المنظمات الاغاثية الدولية» لتخفيف المعاناة الانسانية الكبيرة التي يعيشها اليمنيون وخصوصا النازحون منهم بأعداد كبيرة في محافظة (مأرب) وفي (تعز) و(شبوة).

زر الذهاب إلى الأعلى