أخبار خليجية

التحالف: إصابة 10 اشخاص اثر استهداف مطار الملك عبدالله بمدينة جازان بطائرة مفخخة 

 

(كونا) – اعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن عن اصابة عشرة اشخاص بإصابات مختلفة إثر استهداف مطار الملك عبدالله بمدينة (جازان) جنوب السعودية بطائرة مفخخة (مسيرة) من قبل الميليشيات الحوثية الإرهابية.

واكد المتحدث باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي في بيان اوردته وكالة الانباء السعودية "انه إلحاقا لبيان سابق لقيادة القوات المشتركة للتحالف اليوم عن سقوط مقذوف على مطار الملك عبدالله بجازان فقد تبين أن الهجوم العدائي تم تنفيذه بطائرة مفخخة (مسيرة) اطلقتها ميليشيات الحوثي الارهابية".

وقال المالكي ان الاصابات بين المدنيين من المسافرين والعاملين في المطار هي ست حالات لمسافرين وعاملين في المطار من الجنسية السعودية وثلاث حالات لعاملين من الجنسية البنغلاديشية وآخر من الجنسية السودانية بالاضافة إلى بعض الاضرار المادية من تهشم بعض الواجهات.

واضاف ان الميليشيات الحوثية الإرهابية مستمرة في ممارساتها اللا أخلاقية بمحاولة استهداف المدنيين والأعيان المدنية مؤكدا ان استهداف مطار مدني قد يرقى إلى جريمة حرب لتعمد استهداف المدنيين والأعيان المدنية المحمية حماية خاصة بموجب القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

واكد المالكي ان قوات التحالف وامام هذه الأعمال العدائية والتجاوزات اللا أخلاقية من الميليشيات الحوثية الإرهابية مستمرة في تنفيذ الإجراءات العملياتية لتحييد مصادر التهديد لحالات الدفاع عن النفس والهجوم الوشيك بما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين.
 

زر الذهاب إلى الأعلى