أخبار دولية

الدول الأوروبية توافق على فرض حظر السفر من دول إفريقيا الجنوبية لمواجهة تفشي متحور كورونا الجديد

قالت رئاسة الاتحاد الأوروبي يوم الجمعة إن الدول الأعضاء اتفقت على تعليق مؤقت للسفر إلى الجنوب الأفريقي بعد ظهور سلالة جديدة من كوفيد-19 هناك.

وقالت سلوفينيا التي تتولى رئاسة الاتحاد حاليا إن لجنة من خبراء الصحة من جميع الدول السبع والعشرين الأعضاء “اتفقت على الحاجة إلى… فرض قيد مؤقت على جميع السفر إلى الاتحاد الأوروبي من الجنوب الأفريقي”، وفقاً لـ «يورونيوز».

وكانت المفوضية الاوروبية قد اوصت الجمعة الدول الأعضاء بتعليق الرحلات من وإلى جنوب أفريقيا والدول الآخرى التي رصدت فيها المتحورة الجديدة لفيروس كورونا، وفق ما أعلنت رئيستها اورسولا فون دير لايين.

وقالت فون دير لايين في تصريح “اقترحت المفوضية الأوروبية اليوم على الدول الأعضاء تعليق الرحلات من دول إفريقيا الجنوبية ودول آخرى معنية للحد من تفشي المتحورة الجديدة. يجب تعليق كل الرحلات الجوية المتجهة إلى هذه الدول في انتظار فهم جيد للخطر الذي تشكله هذه المتحورة الجديدة”.

كما أعلنت المسؤولة الأوروبية أيضا أن الشركات المنتجة للقاحات ملزمة بتطوير لقاحاتها بسرعة كي تتماشى مع ظهور سلالات جديدة.

رئيسة المفوضية الأوروبية أدلت بتصريحاتها في الوقت الذي هزت فيه أنباء سلالة جديدة ظهرت في جنوب أفريقيا الأسواق العالمية. وقالت داعية مواطني الاتحاد الأوروبي إلى تلقي التطعيم وتحسين الحماية لهم بجرعات تنشيطية “من المهم لآن أن نعمل جميعا في أوروبا بأقصى سرعة لتلقي التطعيم”.

أكدت بلجيكا العضو في الاتحاد الأوروبي والتي توجد بها مقار مؤسساته، ظهور الحالة الأولى فيها من سلالة بي.529.1.1 في أراضيها.

زر الذهاب إلى الأعلى