محليات

الوضع الوبائي لفيروس كورونا في الكويت الأفضل منذ 20 شهراً

 

قالت مصادر صحية إن الوضع الوبائي لفيروس كورونا حالياً في البلاد يعد الأفضل منذ انتشار الوباء في البلاد قبل نحو 20 شهراً.

وكشفت المصادر، أن في مقدمة المؤشرات الإيجابية تسجيل نسب منخفضة جداً في الإصابات لعدد المسحات، إذ بلغت نسبة الحالات أمس الأول 0.2 في المئة من 16 ألفاً و397 مسحة مخبرية، وهي الأقل منذ انتشار الوباء في الكويت وفقاً لـ «الجريدة»

وذكرت أن المؤشر القوي الآخر على التحسن غير المسبوق للوضع الوبائي في البلاد يكمن في تسجيل 27 حالة فقط في العناية المركزة والحالات في أجنحة «كوفيد» في كل مستشفيات وزارة الصحة، بواقع 7 حالات للعناية المركزة، و20 ترقد في أجنحة «كورونا» وهو الأقل منذ انتشار الوباء أيضاً.

وفي سياق آخر ، أعلن مستشفى الفروانية تنظيم دورات لجميع أطقم الهيئة التمريضية في أقسام العناية المركزة بالمستشفى على استخدام أحدث أجهزة الغسيل الكلوي.

وأكد المستشفى أن هذه الدورات تهدف إلى رفع جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى وذلك من خلال زيادة التثقيف الصحي للعاملين وترسيخاً لمبادئ مكافحة العدوى.

من جانب آخر، أكد عضو لجنة اللقاحات في وزارة الصحة د. خالد السعيد أن اللقاح يحمي الأطفال من خطورة «كوفيد 19»، تماما كما يحدث لدى الكبار.

وقال السعيد في تغريدة على حسابه على «تويتر» إن إحصائية من مستشفيات أميركية تبين أن 93% من حالات «كوفيد» الخاصة بالأطفال من 12 حتى 18 عاما والتي تحتاج دخول المستشفى هي من غير المطعمين.

وأضاف أنه لم يدخل أي طفل مطعم العناية المركزة، مشيرا إلى أن الإحصائية شملت 19 مستشفى أطفال في الولايات المتحدة الأميركية.

زر الذهاب إلى الأعلى