رياضة

«Zain Esports» تدخل في شراكة مع «الأولمبية الكويتية» لإطلاق منافسات البطولة المفتوحة للجنة الألعاب الإلكترونية

أعلنت مجموعة زين أن علامتها التجارية للرياضات الإلكترونية Zain Esports دخلت في شراكة مع اللجنة الأولمبية الكويتية، وذلك استعداداً لإدارة فعاليات البطولة المفتوحة للجنة الكويتية للألعاب الإلكترونية، التي ستمتد على مدار أربعة أسابيع (نهايات الأسبوع) ابتداء من 12 نوفمبر – 4 ديسمبر 2021.

وأوضحت زين الرائدة في مجالات الابتكارات الرقمية أن هذه الشراكة هي الأولى من نوعها في مجال الرياضات الإلكترونية، إذ ستقام هذه المنافسات في مقر اللجنة الأولمبية الكويتية، حيث تستهدف اكتشاف وإطلاق العنان لإمكانات المواهب المحلية، وتشكيل الفرق الوطنية للرياضات الإلكترونية، الذي ستشارك في الألعاب الأولمبية، وغيرها من المسابقات الدولية الأخرى.

وأكدت زين أن هذه الشراكة تسعى إلى استقطاب المواهب في مجالات الرياضات الإلكترونية، خصوصا أنها ستكون فرصة لاحتضان المسابقات والمنافسات التي يوفرها هذا النوع من الرياضات، مبينة أن هذه الفعاليات تأتي في إطار وعدها بتنظيم فعاليات مدتها عام كامل من بطولات الرياضات الإلكترونية الإقليمية المثيرة عبر الإنترنت، فضلاً عن البطولات المحلية المنتظمة ذات الجوائز الجذابة.

وأوضحت زين أن Zain Esports تستمد الإلهام من الروح التنافسية التي تجمع نحو 18 ألف من اللاعبين المحترفين والهواة الذين شاركوا في البطولات المختلفة التي أقيمت حتى الآن، كما تستمده من الإقبال الهائل من متابعات الجمهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي تجاوزت 35 مليون مشاهدة على قنوات مجموعة زين عبر YouTube و Twitchومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

وفي خطوة سارة أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية أنها ستطلق سلسلة الرياضات الإلكترونية (الافتراضية)، للسماح لمحبي هذه النوعية من الرياضات بالمنافسة على الفوز بميدالية ذهبية في النسخ القادمة للألعاب الأولمبية، إذ ستقدم هذه المنافسات الافتراضية في الأولمبياد الفرصة لجمع الرياضات الافتراضية، واللاعبين الدوليين، والشغوفين بهذه المسابقات، مع الحث على تطوير صور ومنافسات الرياضة البدنية وغير البدنية بما يتماشى مع توصيات الأجندة الدولية للجنة الأولمبية.

وتحدثت تقارير متخصصة في تناول هذا الإعلان من اللجنة الأولمبية الدولية، أنه من المتوقع أن يقدم هذا التوجه الجديد إلى خلق تجربة رقمية أولمبية فريدة تهدف إلى تنمية المشاركة المباشرة مع جماهير جديدة في مجال الرياضة الافتراضية، كما أنها تشجِّع المشاركة الرياضية وتعزيز القيم الأولمبية، مع التركيز على الشباب.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية فتحت أول سلسلة لها للمنافسات الافتراضية مؤخرا، فيما يبدو أنَه احتضان من اللجنة الأولمبية للرياضات الإلكترونية، خصوصا وأن المحاكاة الرياضية ستكون جزءا أكبر من أساليب تدريب بعض الرياضيين في المستقبل، وتستند الإصلاحات الأخيرة التي قامت بها اللجنة الدولية إلى خمس ركائز: تشمل التحول الرقمي، تطوير الاستدامة، المرونة المالية، ووفقا للجنة الأولمبية الدولية فقد تم تصميمها لتحسين وضع المنظمة والألعاب لتناسب التغييرات العالمية.

وقال الرئيس التنفيذي للاستثمار والخدمات الرقمية في مجموعة زين مالك حمود: «تعتبر أسواق الشرق الأوسط واحدة من أسرع المناطق التي تشهد نموا هائلا في مجالات الألعاب الالكترونية على مستوى العالم، لذا نحن حريصون على إطلاق العنان لإمكانات اللاعبين الطموحين ليدخلوا ساحة المنافسات الدولية».

وأضاف حمود قائلا: «تأتي شراكتنا مع اللجنة الأولمبية الكويتية لتؤكد على زخم المبادرات والفعاليات الذي تقوم به Zain Esports في مجالات الرياضة الإلكترونية، إذ تهدف إلى تعزيز نمو بيئة الألعاب الإلكترونية في الكويت وبقية أسواق المنطقة».

وقدمت علامة Zain Esports نفسها كقوة إقليمية في الرياضات الإلكترونية، إذ تدرك أن التفاعل مع اللاعبين والشباب هو أمر يسهم في إنشاء منظومة بيئية تقلص الاعتماد على خدمات الاتصالات التقليدية، ويفتح آفاقا من الفرص المتزايدة للخدمات الرقمية سريعة النمو والمربحة عبر الإنترنت، وقد باتت الألعاب الالكترونية واحدة من أكبر حالات استخدام خدمات النطاق العريض للأجهزة المتنقلة والمنزلية، وهي مصممة لمساعدة الشركات التابعة لمجموعة زين على الاتصال بمجتمع الألعاب من خلال بنيتها التحتية المتطورة.

وقال عبد الله المعجل رئيس اللجنة الكويتية للألعاب الإلكترونية: «هذه الشراكة الجديدة تبرز خطط اللجنة الأولمبية بالاهتمام بالمواهب الوطنية في الرياضات الافتراضية التي تشهد تطورا كبيرا في الآونة الأخيرة، إذ تواصل اللجنة تكييف وتطوير مفهوم الألعاب الإلكترونية والمشاركة فيها».

وأضاف قائلاً: «نشاهد النمو المتزايد للألعاب الإلكترونية على مستوى العالم، لذا سيكون هذا الحدث المرتقب على مدار نهايات أربعة أسابيع مثيراً على مستوى التنافس بين مواهبنا، خصوصاً أنه سيقام بالتعاون مع Zain Esports، أحد المنصات القوية للألعاب الإلكترونية على المستوى الإقليمي».

وقد تم تكريم Zain Esports مؤخراً بجائزة دولية ضمن نسخة العام 2021 من جوائز مجلة MEA Business ومجلس سامينا في فئة «التعاون والشراكات الابتكارية»، تقديراً لجهودها في تعزيز بيئة الألعاب الالكترونية.

واستعدادا لهذه المنافسات الكبرى، فإن هذا الحدث يعتبر بمثابة دعوة لكل اللاعبين الذين يرون في أنفسهم الطموح لتحقيق المزيد في مجالات الرياضات الإلكترونية على المستوى الوطني والدولي، وللمشاركة في هذه المنافسات يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى [email protected] للتسجيل في هذا الحدث.

زر الذهاب إلى الأعلى