رياضة

مانشستر سيتي ينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي بفارق 8 نقاط 

(كونا) – واصل نادي (مانشستر سيتي) سلسلة انتصاراته في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وهذه المرة على حساب مضيفه الصاعد الجديد (برينتفورد) بهدف وحيد دون رد لكنه كان كافيا ليجعله ينفرد بالصدارة بفارق ثماني نقاط عن أقرب ملاحقيه.

وكما كان متوقعا سيطر الضيوف على مجريات اللعب منذ انطلاقة المباراة التي لعبت الأربعاء على ملعب (الاتحاد) فلم يتأخر هدف التقدم أكثر من 16 دقيقة حين سدد المهاجم الإنجليزي فيل فودن أرضية قوية من داخل منطقة الجزاء في الزاوية البعيدة عن الحارس.

لكن وعلى الرغم من استحواذه على الكرة ونجاح لاعبيه في تدويرها على فترات طويلة غير أن تماسك دفاع (برينتفورد) حال دون تمكن (السيتي) من تسجيل أهداف أخرى مثلما جرت عليه العادة.

وفي المقابل اكتفى نادي (تشيلسي) بالتعادل بهدف لمثله أمام ضيفه (برايتون) الذي قلب الطاولة على اصحاب الأرض في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع بهدف من توقيع المهاجم الإنجليزي المخضرم داني والباك.

وظل (تشيلسي) متقدما في النتيجة منذ الدقيقة 28 بهدف مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو لكن الفريق لم يحسن التعامل مع الفرص التي أتيحت له ليستقبل شباكه هدف التعادل في الوقت القاتل.

وبفوزه المتجدد اليوم رفع (السيتي) رصيده إلى 50 نقطة في صدارة جدول الترتيب بينما وصل رصيد (تشيلسي) في الوصافة مؤقتا إلى 42 نقطة متقدما على (ليفربول) بنقطة واحدة في انتظار المباراة التي ستجمعهما يوم الأحد المقبل لتثبيت مركز الوصافة مع الجولة ال20. 

زر الذهاب إلى الأعلى