محليات

مبرة السعد للمعرفة تعلن أسماء الفائزات العربيات الثلاث بجوائز «ابتكار الشرق الأوسط»

(كونا) – أعلنت مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي أسماء الفائزات العربيات الثلاث بجوائز «ابتكار الشرق الأوسط» في حفل افتراضي أقامته شبكة الشرق الأوسط للمخترعات والمبتكرات تحت رعاية المبرة.
وقالت رئيسة المبرة الشيخة فادية سعد العبدالله اليوم الأحد إن الفائزات هن تسنيم الداوودي من سلطنة عمان والتي حصدت الجائزة الذهبية عن مشروعها القائم على تحويل بذور التمر الى طين يساعد في التنقيب عن النفط بينما نالت الجائزة الفضية رزان الكلباني من سلطنة عمان عن مشروع المركب الطبيعي المخفف للأشعة السينية.
وأضافت الشيخة فادية ان الجائزة البرونزية كانت من نصيب سلمى مدحت من جمهورية مصر العربية عن مشروعها «ماتخافيش» وهو برنامج الأمان على الهاتف المحمول والمخصص لسلامة الفتيات من التحرش.
وأعربت عن سعادتها بتطور هذه المبادرة منذ انطلاقتها عربيا وعالميا واستمرار التواصل افتراضيا في ظل وجود جائحة «كورونا» والسير قدما في طريق النجاح.
وأكدت أن الكويت أصبحت مركز المسابقة على مستوى الشرق الأوسط وأن شراكة مبادرة ابتكار مع الشبكة العالمية «جلوبال ون» تشجع الفتيات المبدعات من كل انحاء العالم على المشاركة في ركب التطور الذي جاء نتيجة للدور المجتمعي لمبرة السعد لإرساء قواعد البحث العلمي.
وأكدت ان إسهامات وجهود مبرة السعد في تعزيز أطر البحث العلمي وصقل مهارات التفكير والإبداع من خلال التعاون المثمر والشراكة المجتمعية العلمية والبحثية مع الشبكة العالمية للمخترعات والمبتكرات جاءت بأهداف تصب في دعم وتطوير مهارات التفكير العلمي لدى الشابات وصقل مواهبهن.
وأعربت عن أملها ان تقام كل الفعاليات حضوريا وبما يتوافق مع أهداف المبادرة وتطورها وتأثيرها المحلي والعالمي لتمكين المرأة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية الأمم المتحدة 2030 وتأهيل المرأة للمشاركة في مواقع صنع القرار.
بدورها قالت رئيسة جائزة ابتكار الشرق الأوسط للمخترعات والمبتكرات الشيخة نبيلة الصباح في تصريح ل«كونا» إنها فخورة بنجاح المبادرة ووصول الفائزات إلى المراكز الأولى عربيا وتأهلهن للوصول إلى الفوز عالميا.
وأشارت الشيخة نبيلة الى انه سيتم تكريم الفائزات عالميا من شبكة «جلوبال ون» العالمية للمخترعات والمبتكرات افتراضيا يوم الخميس المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى