أخبار خليجية

قطر تشارك في معرض القاهرة للكتاب

• السفير القطري لدى مصر: المشاركة القطرية تأتي في إطار العلاقات المتميزة التي تربط قيادتي وشعبي البلدين

• الثقافة هي وسيلة التعارف الأساسية بين الشعوب، وإنها السبيل لتصحيح الصور النمطية الخاطئة

(قنا) – أكد سفير دولة قطر لدى مصر سالم مبارك آل شافي،، أهمية مشاركة دور النشر القطرية في فعاليات النسخة الثالثة والخمسين من معرض القاهرة الدولي للكتاب، معتبرا أنها فرصة لتعزيز التعاون الثقافي بين البلدين الشقيقين.

وقال السفير، في تصريحات خاصة لـ «قنا»، إن مشاركة دور النشر القطرية في فعاليات المعرض تأتي في إطار العلاقات المتميزة التي تربط قيادتي وشعبي البلدين، وتمثل إثراء للثقافة وتعزيزا للتبادل المعرفي بين الشعوب العربية وبعضها البعض، وبينها وبين العالم الخارجي خاصة وأن النسخة الحالية للمعرض يشارك فيها نحو 51 دولة عربية وأجنبية.

وأوضح قائلا، إن الثقافة هي وسيلة التعارف الأساسية بين الشعوب، وإنها السبيل لتصحيح الصور النمطية الخاطئة، وترسيخ مبدأ القبول بالآخر واحترام الآراء والأفكار المختلفة، والتحاور بشأن كافة القضايا والموضوعات التي تهم البشرية.

تجدر الإشارة إلى أن عددا من دور النشر القطرية تشارك في أعمال النسخة الحالية للمعرض، وأبرزها دار جامعة حمد بن خليفة للنشر ودار كتارا  للنشر.

ويقام المعرض الذي افتتح أمس الأربعاء، تحت شعار هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل، وتستمر فعالياته حتى يوم 7 فبراير المقبل بمشاركة 1067 دار نشر عربية وأجنبية.

يذكر أن دار جامعة حمد بن خليفة للنشر والتابعة لجامعة حمد بن خليفة، تسعى لتوفير منصة محلية ودولية فريدة من نوعها للأدب، والاستكشاف، والتعلم ، بالإضافة لدورها في ترسيخ الثقافة الأدبية المفعمة بالحياة في قطر والخليج العربي والوطن العربي ككل.

وبدوره يعمل دار كتارا للنشر التابع للمؤسسة العامة للحي الثقافي، الذي دشن في أبريل 2018، على نشر الكتب والمؤلفات التوثيقية والتراثية، والأعمال الروائية والدراسات النقدية الفائزة بجائزة كتارا للرواية العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى