أخبار دولية

اتجاه لوقف الطيران ومنع التحويلات المالية بين دول الخليج ولبنان

د. شادي مسعد: استقالة قرداحي لم تعد كافية لانهاء الأزمة

– هل يستطيع ميقاتي أن يكون على رأس حكومة في حالة عداء مُعلن مع السعودية ؟

توقع رئيس مجلس الأعمال اللبناني العُماني ورئيس مجلس إدارة ومدير عام الصندوق المركزي للمهرجرين السابق، د. شادي مسعد، أن الأزمة الخليجية – اللبنانية ستستمر في التصعيد غير المسبوق من خلال الاجراءات القاسية التي قد يتم اتخاذها على مستوى دول الخليج العربي، وبينها وقف حركة الطيران، أو منع التحويلات المالية… وبذلك، يرتسم مشهد مأساوي غير مسبوق في تاريخ العلاقات الخليجية – اللبنانية.

وقال مسعد: «لقد بات واضحا ان حكومات الدول الخليجية لن توافق على حلول وسطية، وانها تريد تغييرات جذرية في كيفية التعاطي اللبناني الرسمي معها، والأرجح ان استقالة وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي لم تعد كافية لانهاء هذه الأزمة، خصوصا ان المواجهة لم تعد مع قرداحي المحسوب سياسياً على رئيس تيار المردة سليمان فرنجية، بل مع حزب الله وكل “محور الممانعة”، الذي يرفض ما يعتبره املاءات تحاول السعودية فرضها على الحكومة اللبنانية.

مشدداً على أن هذه المعركة باتت تهدد مصير الحكومة من منطلق ان ميقاتي الذي استطاع ان يبتلع مسألة تعطيل جلسات مجلس الوزراء على خلفية تحقيقات انفجار المرفأ، لن يستطيع ان يكون على رأس حكومة قد تصبح في حالة عداء مُعلن مع السعودية التي قال عنها ميقاتي انها قبلته الدينية والسياسية.

زر الذهاب إلى الأعلى