أخبار دولية

«اليونيسف» تدعو إلى تحسين تعليم الأطفال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

(قنا) – دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة /اليونيسف/ إلى تحسين تعليم الأطفال ومساعدتهم على التعافي ، خاصة مع إعادة فتح معظم المدارس في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأكد السيد تيد شيبان المدير الإقليمي لليونيسف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بيان صادر عن المنظمة اليوم ، أن إعادة فتح المدارس هي أمر بالغ الأهمية ليس لتعليم الأطفال فحسب بل من أجل رفاههم أيضا ، مشيرا إلى أن إغلاق المدارس كان له تأثيرا بالغا على الصحة النفسية للأطفال.

وقال إنه "قد آن الأوان لإعطاء الأولوية في جميع أنحاء المنطقة للتعلم، ليس فقط من خلال الميزانيات والتمويل، بل أيضا من خلال التركيز على المهارات الحياتية والحد من الفقر الرقمي، والذي يشمل العمل على زيادة سعة حزمة الإنترنت وجعل الأجهزة والمعدات الرقمية متاحة بشكل أكبر وبأسعار معقولة لسد الفجوة الرقمية".

وبحسب /اليونيسف/، أعادت 18 دولة فتح المدارس في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فيما طبقت معظم المدارس نهجا مدمجا للأطفال والمعلمين يجمع بين التعلم الوجاهي والتعلم عن بعد.

وأوضحت المنظمة أن جميع البلدان في كافة أنحاء المنطقة قامت بتوفير منصة واحدة على الأقل عبر الإنترنت لتمكين التعلم من المنزل أثناء فترة إغلاق المدارس، لافتة إلى أن ما لا يقل عن 39 مليون طفل لم يتمتعوا بفرصة التعلم بسبب الفقر الرقمي – أي الحصول على الإنترنت بشكل متقطع أو عدمه أو عدم توفر أجهزة رقمية كافية في المنازل.

وأشارت إلى أنه في بعض البلدان، مثل ليبيا والسودان وسوريا واليمن، تقل نسبة الحصول على الإنترنت عن 35 في المئة.

زر الذهاب إلى الأعلى