أخبار دولية

لبنان: ارتفاع عدد إصابات كورونا سببه انتشار «أوميكرون» والتجمعات

(الأناضول) – أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، الجمعة، أن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في لبنان سببه انتشار متحور «أوميكرون» والتجمعات خلال أعياد الميلاد.

جاء ذلك وفق وزير الصحة فراس أبيض، في سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه على تويتر ونقلتها وكالة الإعلام الرسمية في ظل ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد.

وقال أبيض، إن «الارتفاع في اعداد الإصابات يعكس تفشيا مجتمعيا واسعا للفيروس ويعود إلى انتشار المتحور أوميكرون سريع الانتقال والتجمعات التي يشهدها موسم الأعياد».

والجمعة، أعلنت وزارة الصحة في تقريرها اليومي تسجيل 4290 إصابة جديدة بالفيروس خلال 24 ساعة، إضافة الى 17 حالة وفاة.

وحتى مساء الجمعة بلغت حصيلة الوفيات في لبنان منذ بدء الجائحة 9119، فيما بلغ إجمالي عدد الإصابات 727 الفاً و930، من بينهم 663 ألفاً و429 حالة تعاف.

ولفت أبيض، إلى أن «نسبة إشغال الأسرة في المستشفيات تبلغ 78 بالمئة»، مشيرا إلى أنه في «الأسبوعين الماضيين تمت زيادة 100 سرير للعناية الفائقة أي بنسبة 30 بالمئة».

وأردف: «بحثنا في إمكان فرض إقفال عام من دون اتخاذ قرار بذلك»، مشيراً إلى أن “القرار بهذا الشأن سيتخذ بناء على القدرة على تجهيز أسرة إضافية وخطورة الإصابات المستقبلية».

ومنذ 17 ديسمبر الجاري، تفرض السلطات حظر تجوال ليلي على غير الملقحين ضد كورونا، وتطلب التخفيف من الازدحام بالأماكن المغلقة، للحد من تفشي الفيروس باحتفالات عيد الميلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى