محليات

بولند لـ«سرمد»: زيادة الرسوم على تصدير الأغنام  يدعم استقرار الأسعار محلياً

«خاص» – أكد المدير التنفيذي لقطاع التسويق والمبيعات في شركة المواشي عبدالهادي بولند أن زيادة الرسوم المالية على تصدير الأغنام المحلية إلى خارج البلاد من شأنه ان يدعم استقرار الأسعار والأمن الغذائي

واضاف بولند في تصريح خاص لشبكة «سرمد» ان القرار مطبق في بعض الدول المجاورة للمحافظة على الأسعار وزيادة الإنتاج لتغطية الطلب المحلي في الدولة.

وآشار إلى أن اي قرار من شأنه أن يدعم استقرار الأسعار والأمن الغذائي سيجد الدعم من الشركات العاملة في مجال استيراد وتصدير الأغنام.

وكان مسؤول في الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية قد أشار أن ثمة قرارا جديدا ينتظر صدوره قريبا من مجلس إدارة الهيئة برفع الرسوم المالية على تصدير الأغنام المحلية إلى خارج البلاد، إضافة إلى تعديل الشروط والضوابط الناظمة لهذا الأمر.

وأضاف المصدر وفقاً لـ«الأنباء» أن الرسوم الحالية وهي 2 دينار عن كل رأس غنم يتم تصديره خارج البلاد سيتم رفعها إلى 5 دنانير مع صدور القرار الجديد، أي بمعدل أكثر من الضعف، وسيتم التشديد في الاشتراطات والضوابط ليتم قصر التصدير على الأغنام الفائضة عن حاجة السوق المحلي، وفي نطاق نوعيات معينة من جنس الأغنام لا كلها.
 

زر الذهاب إلى الأعلى