مجلس الأمة

أسامة الشاهين يوجه سؤالاً مشتركاً إلى 14 وزيراً بشأن تعيينات الوافدين

وجّه النائب أسامة الشاهين سؤالاً مشتركاً إلى كل من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد الجابر، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد المنصور، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د. محمد الفارس، ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عيسى الكندري، ووزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د. أحمد الناصر، ووزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. رنا الفارس، ووزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. علي المضف، ووزير العدل وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة جمال الجلاوي، ووزير الإعلام والثقافة حمد روح الدين، ووزير الصحة خالد السعيد، ووزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار عبدالوهاب الرشيد، ووزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون الشباب علي الموسى، ووزير التجارة والصناعة فهد الشريعان، ووزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني مبارك العرو، نص على ما يلي:

قررت المادة رقم (1) من المرسوم الأميري رقم (17) لسنة 2017 أن الأفضلية في التعيين في الوظائف في حال عدم وجود كويتيين، للأبناء غير الكويتيين من أم كويتية.

وعليه يرجى إفادتي بالآتي:

– كم عد الذين عُينوا من الوافدين (من غير أبناء الكويتيات) سواء على العقد الثاني أو بند المكافأة في وزاراتكم والجهات التابعة لكم منذ تاريخ نشر المرسوم في الجريدة الرسمية حتى تاريخه؟

زر الذهاب إلى الأعلى