أخبار دولية

تونس: وفاة شخص وحرق مقر لقوات الأمن في احتجاجات بمحافظة «صفاقس»

(كونا) – لقي شخص مصرعه فجر اليوم الثلاثاء بعد ان اندلعت احتجاجات عنيفة بمنطقة (عقارب) في محافظة (صفاقس) التونسية حيث استخدمت قوات الامن الغاز المسيل للدموع بكثافة لتفريق الرافضين لافتتاح مكب للنفايات المنزلية بالمنطقة.

وقام عدد من المحتجين صباح اليوم بحرق مركز الحرس الوطني في (عقارب) وذلك بعد انسحاب القوات الامنية من المدينة التي تمركزوا فيها صباحا وتوجه المحتجون على اثر ذلك الى مكب النفايات وقاموا بغلق الطريق الرئيسية بحرق العجلات المطاطية ووضع الحواجز.

وتأتي هذه الاحتجاجات على اثر وفاة شاب من المنطقة تقول عائلته انه اصيب بحالة اختناق من الغاز المسيل للدموع الذي استخدمته قوات الامن ضد المحتجين على قرار وزارة البيئة التونسية إعادة فتح مكب النفايات بالمنطقة.

غير ان وزارة الداخلية التونسية اصدرت بيانا نفت فيه ذلك مؤكدة ان الشاب توفي في منزله بعد ان اصيب بأزمة صحية فيما كشف المتحدث باسم محاكم (صفاقس) القاضي مراد التركي في تصريح صحفي عن أنه تم إيداع جثة الشاب قسم الطب الشرعي لمعرفة أسباب الوفاة.

يذكر أن وزارة البيئة التونسية أعلنت أمس الاثنين عن قرار إعادة فتح مكب النفايات في (عقارب) وهو ما يرفضه أهالي المنطقة حيث اغلقوه منذ 44 يوما بسبب التلوث البيئي الكبير في المنطقة.

وامام اغلاق هذا المكب تكدست مئات الاطنان من النفايات المنزلية بمحافظة (صفاقس) جنوب شرقي تونس في ظل دعوات الى السلطات للتدخل وايجاد حل دائم لمشكلة النفايات. 

زر الذهاب إلى الأعلى