رياضة

الكابتن هيثم الرشيدي لـ المكيمي: ادعاءك بأن أغلب لاعبين نادي الكويت من الخارج «غير صحيح»

رد الكابتن هيثم الرشيدي، مدرب فريق نادي الكويت لكرة اليد، على الدكتور حسين المكيمي الحارس الدولي الكويتي السابق، بخصوص ما تطرق له بشأن أن أغلب لاعبين نادي الكويت من الخارج، مؤكداً، أن هذا الأمر عار عن الصحة وأغلب اللاعبين من أبناء النادي في المراحل السنية على سبيل المثال وليس الحصر ( محمد, خالد, عبدالله الغربللي, عبدالله الخميس، عبدالرحمن البالول، محمد بويابس، سيف العدواني، مشعل عباس، فواز عبدالهادي، عبدالعزيز الشمري).

وأضاف الرشيدي: «إن كنت متابع لمسابقات المراحل السنية في آخر عشر سنوات لوجدت نادي الكويت متسيد على جميع المراحل السنية وبالتالي أمر طبيعي أن تجد أغلب لاعبين المنتخب من نادي الكويت».

وأكمل: « ثانياً: إذا كان هناك لديك تحفظ بأن وجود أغلب لاعبين المنتخب من نادي واحد فلا أرى أي مشكلة بذلك بل هذا يعتبر شيء طبيعي في عالم الرياضة على سبيل المثال في كرة اليد».

وأوضح، «منتخب مصر بطل أفريقيا يملك 11 لاعب من الزمالك، منتخب البحرين بطل آسيا 8 لاعبين من نادي النجمة، ومنتخب السعودية الحالي الذي تأهل لكأس العالم يملك 8 لاعبين من نادي مضر».

وأضاف: «على المستوى العالمي نادي برشلونة يملك 9 لاعبين في منتخب إسبانيا، نادي كيل الألماني يملك 7 لاعبين في منتخب ألمانيا، وعلى مستوى منتخباتنا المحلية في الثمانينات كان جميع لاعبين منتخب السلة والطائرة من نادي القادسية، وفي فترة التسعينات في كرة القدم أغلب لاعبين المنتخب من كاظمة والسالمية، وفي فترة الألفين في كرة القدم جميع اللاعبين من نادي القادسية، فلا أرى أي مشكلة في هذا الموضوع ويجب أن يكون المعيار الكفاءة وليس انتمائك لأي نادي».

وأكمل: «ثالثاً: بشأن اعتراضك على انتقال اللاعبين لنادي الكويت فأستغرب منك يا دكتور ونحن في عصر الاحتراف والألفية أن تعترض على عالم الاحتراف وبالأخص أنت شخصياً لأن لولا عالم الاحتراف وانتقالك لنادي القادسية من اليرموك لما حققت أي بطولة في تاريخك الرياضي، وأنت شخصياً تعلم بأن انتقالك لنادي القادسية كان مفتاح النجاة لك في حياتك الرياضية فسؤالي لك لماذا حلال عليك وحرام على غيرك؟!».

وأضاف: «لمعلوماتك عدد اللاعبين الذي انتقلوا إلى نادي الكويت في الفترة الحالية لا يتعدى 5 لاعبين مع قناعتي التامة بأن هذا حق مشروع في عالم الاحتراف حتى لو كان جميع اللاعبين عبر الانتقال». 

وتابع: رابعاً: «يجب أن يعرف الجميع بأن المنتخب كان قاب قوسين أو أدنى للوصول لكأس العالم لولا سوء الحظ الذي لازمنا من خلال خسارتنا من أقطاب آسيا بفارق هدف وتعادلنا في اللحظات الحرجة مع منتخب العراق، ويجب ألا نتناسى غياب 5 لاعبين مؤثرين في المنتخب لعدم جهازيتهم ويجب أن لا ننسى الإيقاف الرياضي وتأثيره السلبي».

واختتتم الرشيدي: «أعرف حبك وإخلاصك للمنتخب، وأتمنى أن نقف صفاً واحداً جميعاً لدعم منتخباتنا الوطنية بدون الدخول لأي مهاترات لأهداف خارجه عن الإطار الرياضي».

وأعلن الرشيدي عن عدد اللاعبين أبناء نادي الكويت من المراحل السنية الذين وافق نادي الكويت على إعارتهم للأندية الأخرى دعماً لكرة اليد:

• العربي
–  ناصر العنزي 
– جاسم شاكر

• التضامن
– علي سعيد

 • القرين
– مشعل الشطي
– فواز الملا

 • القادسية
– سعود الجريد

• الساحل
 – خالد البراك

• الصليبيخات 
– عايض الرشيدي
– ناصر آرتي
– مبارك يوس

• السالمية
– محمد بويابس
– سعود الضويحي

• برقان
– محمد علي
– حسين كرم
– محمد العريان
– فواز عبدالهادي
– خالد الغربللي
– عبدالله الفضلي

– منتخبات الخليج التي تأهلت لكأس العالم وتفاصيل عدد اللاعبين الذين ينتمون إلى نفس النادي:

• قطر: (8 من نادي الدحيل) و(7 من نادي العربي)

• السعودية: (8 من نادي مضر) و(5 من نادي النور)

 • البحرين: (8 لاعبين من نادي النجمة)

• العراق: (6 من نادي الشرطة) و(6 من نادي الجيش)

• الكويت: (8 لاعبين من نادي الكويت)

زر الذهاب إلى الأعلى