أخبار دولية

السلطات التونسية تحبط هجوماً إرهابياً لفتاة تبلغ من العمر 22 عاماً بمنطقة سياحية

كشفت وزارة الداخلية التونسية، اليوم الجمعة، عن إحباط عملية إرهابية بإحدى المناطق السياحية.

وقالت الوزارة في بيان: "على إثر توفر معلومات لدى الإدارة العامة للمصالح المختصة للأمن الوطني حول اعتزام فتاة تبلغ من العمر  (22 عاما) القيام بعملية إرهابية بتونس، وذلك بعد رجوعها من سوريا والتحاقها بإحدى التنظيمات الإرهابية هناك وتلقي تدريبات".

وأضافت الوزارة: "تم التنسيق مع النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب حيث تولت الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب مباشرة قضية في الغرض والقيام بالتحريات اللازمة وإلقاء القبض على المعنية بمطار تونس قرطاج، يوم 10 يناير 2022، قادمة من تركيا".

 وتابعت: "بالتحري معها، أفادت بأنها سافرت إلى سوريا عام 2021 بمساعدة شخص سوري الجنسية حيث التحقت بإحدى التنظيمات الإرهابية هناك وشرعت في تلقي تدريبات بهدف تحضيرها للقيام بعملية انتحارية".

وأوضحت: "بعد تعميق التحريات معها، تبين أنه تم تحضيرها للقيام بعملية انتحارية بتونس بإحدى المناطق السياحية، وأنها تواصلت خلال تواجدها بسوريا مع شخص تونسي الجنسية كان سيتولى انتظار وصولها تونس ومنحها حزام ناسف".

ولفتت الوزارة إلي أنه "بالتحري عن شريكها في العملية، تبين أنه عنصر إرهابي تم إيداعه مؤخرا في السجن من أجل تورطه في التخطيط والإعداد لعمليات إرهابية كانت ستستهدف مسؤولين بارزين في الدولة خلال نهاية العام الماضي".

زر الذهاب إلى الأعلى