رياضة

«الأولمبية الدولية» و مكتب «الأمم المتحدة» المعني بالمخدرات يمددان العمل بمذكرة تفاهم 

(كونا) – مددت اللجنة الاولمبية الدولية ومكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة مذكرة التفاهم الموقعة بينهما لزيادة التعاون بين المنظمتين في مجال مكافحة الإرهاب والفساد والجرائم في المجال الرياضي.

وذكر بيان صادر عن الدائرة الاعلامية للامم المتحدة في فيينا ان تمديد الاتفاقية الجديدة تركز بشكل خاص على منع جرائم بين الشباب لاسيما العنف وتعاطي المخدرات من خلال الرياضة.

واشار البيان الى الحفل الذي اقيم في البيت الاولمبي في لوزان بسويسرا مؤخرا حيث قام رئيس اللجنة الاولمبية الدولية توماس باخ والمديرة التنفيذية لمكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة غادة والي بالتوقيع على المذكرة.

ونقل بيان الامم المتحدة في فيينا عن رئيس اللجنة الاولمبية الدولية توماس باخ قوله انه من واجبنا الحفاظ على الحكم الرشيد والنزاهة" مشيرا الى ان مذكرة التفاهم هذه ستعمل على تعزيز التعاون بشكل كبير بين اللجنة الأولمبية الدولية ومكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

وذكر ان الجانبين سيتعاونان في عدد من المجالات المختلفة وتحديدا في مجال بناء القدرات وبرامج التدريب وفعاليات التوعية التي تهدف إلى التصدي للفساد والجريمة في المجال الرياضي اضافة الى تعزيز التعاون في مجال منع التلاعب بالمسابقات الرياضية.

واشار الى انه من خلال التعاون الموسع سنستخدم الرياضة ايضا كاداة لمنع جرائم العنف وتعاطي المخدرات بين الشباب.

من جهتها قالت المديرة التنفيذية لمكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ومقره فيينا "إن عام 2021 هو عام تاريخي بالنسبة للعمل العالمي لمكافحة الفساد والتعبئة الدولية لحماية نزاهة الرياضة".

وكشفت والي عن انه بموجب المذكرة سيبني مكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة واللجنة الاولمبية الدولية على هذا الزخم لمساعدة البلدان على حماية القطاع الرياضي وتوعية الشباب باخطار الجريمة وتشكيل مجتمعات اكثر شمولا وعدلا.

وتتمتع اللجنة الاولمبية الدولية ومكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بعلاقة طويلة الامد حيث تقوم المنظمتان بانتظام بمراجعة فعالية مبادراتهما المشتركة وتطويرها بشكل اكبر لمعالجة اخر المستجدات في هذا الشان. 

زر الذهاب إلى الأعلى