رياضة

انطلاق النسخة الأولى لدوري الاتحاد الكويتي لفروسية قفز الحواجز الجمعة المقبل 

(كونا) – تنطلق يوم الجمعة المقبل منافسات النسخة الأولى من دوري الاتحاد الكويتي لفروسية قفز الحواجز (2021 – 2022) بمشاركة أكثر من 300 فارس وفارسة يمثلون أندية عامة وخاصة يتنافسون في 8 بطولات محلية.

ويستهل الدوري المستمر حتى شهر أبريل المقبل أجندته بإقامة البطولة الأولى التي تشمل منافسات في فئات المبتدئين والمتوسطة والمتقدمة وتستمر يومين على مضمار (مركز الكويت للفروسية) على أن تقام بقية البطولات تباعا.

وقالت أمين سر الاتحاد الكويتي للفروسية نبيلة العلي خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء إن بطولات الدوري ستقام في ثلاثة أندية هي (الصيد والفروسية) و(مركز الكويت للفروسية) و(المسيلة للفروسية) على أن يتوج باللقب النادي الأكثر حصدا للنقاط في مجمل البطولات.

وأوضحت العلي أن هذا "الدوري القوي" يستهدف تطوير الفروسية الكويتية ودعم فرسان الكويت لاسيما الشباب منهم ويشكل فرصة لإعدادهم للمهام الخارجية بغية رفع علم دولة الكويت في المحافل الرياضية الدولية.

وذكرت أن الاتحاد وضع خطة طموحة للارتقاء بهذه الرياضة الأصيلة وأكمل استعداده لانطلاق منافسات هذه البطولة معربة عن جزيل الشكر للمؤسسات والشركات الكويتية الراعية.

من جانبه قال عضو مجلس إدارة الاتحاد علي الخرافي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إنه تم العمل على خطة بطولة الدوري منذ إشهار (الاتحاد) العام الجاري مثمنا دور الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الكويتية ومؤسسات القطاع الخاص على تعاونهم المشترك لإنجاز هذه الخطة.

وأوضح الخرافي أنه تم التعاقد مع المدرب السويسري ماركس فوكس لإعداد فرسان وفارسات الكويت للمشاركة في البطولات الخارجية المقبلة. 

زر الذهاب إلى الأعلى