أخبار دولية

مسؤول فلسطيني يدعو البرلمان الأوروبي الى التحرك لانقاذ 4700 اسير بالسجون الاسرائيلية

(كونا) – دعا رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين في فلسطين قدري أبوبكر البرلمان الاوروبي اليوم الثلاثاء الى التحرك الفوري لانقاذ 4700 اسير فلسطيني وعربي في السجون الاسرائيلية.

وقالت السفارة الفلسطينية بالعاصمة بروكسل في بيان لها ان دعوة ابوبكر جاءت خلال اجتماعه اليوم مع عضو البرلمان الأوروبي ماركو بوتينجا من حزب العمل البلجيكي المنضوي في كتلة اليسار الموحد البرلمانية.

وذكر بيان السفارة ان ابوبكر بحث مع النائب بوتينجا العديد من الملفات التي تهم الاسرى لاسيما الإعتقال الإداري والأسرى المرضى والقصر.

واكد ابوبكر وفقا للبيان اهمية تحرك البرلمان الاوروبي في هذا القضية لما لديه من مكانة دولية مرموقة " يستطيع من خلالها وضع حد للتفرد الإسرائيلي بهذه الشريحة المناضلة".

وشدد على اهمية ان يبذل البرلمان الاوروبي الجهود لانقاذ الاسرى الفلسطينيين والعرب " حيث أن الأرقام والاحصائيات داخل السجون والمعتقلات الاسرائيلية تدلل على مدى همجية هذا الإحتلال الذي يحتجز العشرات من الأسرى والمعتقلين منذ ثلاثة وأربعة عقود".

واعطى مثالا بهذا الخصوص حيث تطرق الى الاعتقال الاداري و قال بشانه "ان سياسة الإعتقال الإداري أصبحت بمثابة عقابا جماعيا للأسير وعائلته حيث يعتقل بدون أي اتهامات أو محاكمات ولا يملك موعد محدد للافراج عنه وأن ذلك يعود لمزاجية ضابط المخابرات الإسرائيلي الذي يتولى إدارة المنطقة الجغرافية التي يسكنها المواطن الفلسطيني".

من جانبه نقل بيان السفارة عن بوتينجا قوله "ان إسرائيل تسعى الى تشويه صورة الأسير الفلسطيني في أوروبا والمؤسسات التي تعمل معهم من خلال الادعاء أن الدعم البلجيكي للفلسطينيين يساعد على الارهاب".

وشدد على ان "هذا الإدعاء مكشوف لدينا ورواية إسرائيل لن تغير قناعتنا في الاستمرار بدعم الشعب الفلسطيني ومساعدته لنيل حريته وإستقلاله".

زر الذهاب إلى الأعلى