أخبار خليجية

سلطان عمان: أبناء السلطنة سطروا ملحمة وطنية بتماسكهم وتعاضدهم في مواجهة إعصار شاهين 

(العمانية) – قال سلطان عمان السلطان هيثم بن طارق إن الأيامُ الماضيةُ كشفت عن ملحمةٍ وطنيةٍ سطّرها أبناءُ  عُمانَ الأوفياء بثباتِهم، وصبرِهِم، وتماسُكِهِم، وتعاضُدِهِم، في مواجهة إعصار شاهين ، مضيفاً أن ذلك سيظلُ ذلك شاهدًا على قوةِ هذا الوطنِ، وقدرتِهِ على الصمودِ .

وأكد أن عودةَ الحياةِ العامةِ إلى وضعِهَا الطبيعي، وتوفيرِ متطلباتِ الحياةِ الأساسيةِ للمتضررين، هي أولويةٌ أولى لدينا في هذه المرحلة، كما سنُوْلِي إعادةَ شبكاتِ البُنى الأساسيةِ المتضررةِ، ما تستحقُهُ من عنايةٍ لازمةٍ.

وأضاف "ومن أجل الإسراعِ في استيعاب تأثيرات الحالة المدارية، والتخفيف عن المواطنين المتأثرين بها؛ فقد أَمَرْنَا بإنشاءِ صندوقٍ وطنيٍ للحالاتِ الطارئة، بهدفِ التعاملِ معِ ما خلّفَتْهُ هذهِ الحالةُ المداريةُ، وما قد يَحْدَثُ مستقبلاً من حالاتٍ أو كوارثَ طبيعية – لا قدّر الله".

ودعا اللجنةِ الوزارية، المكلفة بتقييمِ الأضرارِ التي تعرضت لها منازل المواطنين وممتلكاتهم؛ توفيرَ المساعدةِ في أسرعِ وقتٍ ممكن، كما حث الجهات الحكومية ذاتِ العلاقة، تسهيلُ أعمالِ اللجنة، والتعاون معها، مؤكداً أن اللجنةُ سوف تحظى بإشرافِه المباشر، لمتابعة أعمالها وإنجازاتها.

زر الذهاب إلى الأعلى