أخبار دولية

الأردن والإمارات يؤكدان استمرار التنسيق لحل أزمات المنطقة

(كونا) – أكد الأردن والإمارات اليوم الأربعاء استمرار التنسيق إزاء القضايا الإقليمية وجهود تجاوز التحديات المشتركة وحل الأزمات في المنطقة من أجل تحقيق الأمن والاستقرار الإقليميين وخدمة القضايا والمصالح العربية. وذكرت وزارة الخارجية الأردنية في بيان ان ذلك جاء خلال لقاء جمع وزير الخارجية الاردني أيمن الصفدي ووزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد.

وأوضح البيان أن الجانبين بحثا سبل تطوير التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وبما يعكس علاقاتهما الاستراتيجية التاريخية.

وأكد الوزيران الحرص المشترك على إيجاد آفاق أوسع للتعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية والثقافية والدفاعية واتخاذ الخطوات العملية اللازمة لتحقيق ذلك.

واعرب الوزير الاردني عن اعتزاز بلاده بالعلاقات المتميزة مع الإمارات مثمنا مواقفها الثابتة في الوقوف إلى جانب المملكة وتقديم دعمها المستمر لجهود تجاوز التحديات الاقتصادية ورعايتها المواطنين الأردنيين المقيمين على أراضيها. من جانبه نقل البيان عن الشيخ عبدالله تأكيده الاعتزاز بما يربط البلدين وقيادتيهما من علاقات "أخوة راسخة" مشددا على أن الإمارات تثمن الدور الرئيس للمملكة في تعزيز العمل العربي المشترك وتحقيق الأمن والاستقرار. 

وكان وزير خارجية الإمارات قد وصل إلى العاصمة الأردنية أمس بعد أن زار دمشق والتقى الرئيس السوري بشار الاسد. 

زر الذهاب إلى الأعلى