أخبار دولية

رئيس الوزراء الفلسطيني يطالب الإدارة الأمريكية بتنفيذ تعهداتها بإعادة فتح قنصليتها بالقدس

(كونا) – جدد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية  مطالبة الإدارة الامريكية بتنفيذ تعهداتها خاصة فيما يتعلق بإعادة فتح القنصلية الامريكية في القدس.

وقال مكتب المسؤول الفلسطيني في بيان إن اشتية دعا كذلك خلال لقاء مع أعضاء بالكونغرس الأمريكي إلى الدفع "من اجل تعديل القوانين والأنظمة التي تستهدف السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير وتربطهما بالإرهاب والعمل على تطوير علاقات ثنائية لا تتمحور حول إسرائيل فقط".

وأكد ان "إسرائيل تدمر بشكل ممنهج حل الدولتين من خلال تعزيز برنامجها الاستيطاني وتجر المنطقة إلى وضع خطير بانتهاكاتها المتواصلة لحقوق الإنسان".

وشدد على ان ادانة الإدارة الأمريكية الحالية للبناء الاستيطاني "خطوة بالاتجاه الصحيح" مطالبا بضرورة "ترجمة ذلك إلى إجراءات رادعة من أجل حماية حل الدولتين." ودعا الكونغرس إلى "الضغط على إسرائيل من أجل احترام الاتفاقات الموقعة والتي هي مفتاح لمسار سياسي مستقبلي وتمكيننا من عقد الانتخابات بما يشمل القدس".

كما جدد اشتية رفض حكومته لقرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بشأن تصنيف ست مؤسسات حقوقية ومنظمات مجتمع مدني ك"منظمات إرهابية" موضحا أن "هذه المؤسسات تخدم المجتمع الفلسطيني وهي ضمن القانون الفلسطيني وجزء مهم من المشهد المؤسساتي العام والمساس بها مرفوض".

 

زر الذهاب إلى الأعلى