أمن ومحاكم

«الداخلية»: اختتام فعاليات التمرين الخليجي المشترك «أمن الخليج العربي – 3»

كشف وزارة الداخلية، اليوم السبت، عن اختتام فعاليات التمرين التعبوي الخليجي المشترك «أمن الخليج العربي -3»، الذي استضافته المملكة العربية السعودية في محافظة بقيق، بمشاركة نخبة من القوات الأمنية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وشاركت عدة قطاعات من وزارة الداخلية في الكويت، ممثلة في قطاع الأمن الخاص وقطاع المرور والعمليات وقطاع أمن الحدود، وقطاع الأمن العام، والإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني، وإدارة الشؤون الطبية بالادارة العامة لشؤون قوة الشرطة، بتشكيلات أمنية متخصصة في أنشطة و فعاليات تحاكي كل الفرضيات والمخاطر الأمنية، التي يمكن أن تتعرض لها أي دولة من دول المجلس.
وركزت فعاليات التمرين على تبادل الخبرات والمعلومات والتدريب على أحدث الأنظمة الأمنية المتقدمة والنظريات القتالية في مختلف الظروف، وطبقت القوات الأمنية المشاركة من دول المجلس عدداً من الفرضيات التي أظهرت مدى الاحترافية والمهارة العاليتين التي تميز بها المشاركون في التمرين، والقدرة على مواجهة التحديات ومصادر التهديد المشتركة بكل كفاءة واتقان.
وأشاد وكيل وزارة الداخلية بالتكليف اللواء أنور البرجس بجهود المملكة العربية السعودية لإنجاح تمرين «أمن الخليج العربي 3».

زر الذهاب إلى الأعلى