محليات

مندوب الكويت بالجامعة العربية يؤكد أهمية التعاون العربي مع الاتحاد الاوروبي

(كونا) – اكد مندوب دولة الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد البكر  أهمية التعاون العربي مع الاتحاد الاوروبي والحرص على التنسيق والتحضير الجيد للاجتماعات المشتركة بينهما لضمان نجاحها.

جاء ذلك في تصريح أدلى به السفير البكر على هامش اجتماع مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين والذي عقد حضوريا برئاسة الكويت (باعتبار ان دولة الكويت رئيس الدورة الحالية لمجلس الجامعة العربية) للاعداد والتنسيق للاجتماعات المشتركة مع الاتحاد الاوروبي المقرر عقدها يومي الأول والثاني من ديسمبر المقبل.

وقال رئيس الجانب العربي في الاجتماعات المشتركة السفير البكر إن الاجتماعات ستكون ثلاثة هي (الاجتماع التاسع بين المندوبين الدائمين للدول العربية بالجامعة وسفراء اللجنة السياسية والامنية لمجلس الاتحاد الاوربي) و(التحضير للخلوة الثانية المشتركة بين السفراء من الجانبين) لمناقشة قضايا غير سياسية وذلك من اجل إعداد برنامج عملها.

واضاف ان الاجتماع الثالث خاص ب(مجموعات عمل الحوار الاستراتيجي بين الجانبين) التي ستتناول عددا من الموضوعات المهمة منها (اسلحة الدمار الشامل) و(قضايا الحد من التسلح) و(ادارة الازمات والانذار المبكر) و(مكافحة الإرهاب) و(قضايا الهجرة والجريمة المنظمة عبر الوطنية) و(قضايا المناخ).

واشار السفير البكر الى ان الاجتماع الثامن بين المندوبين الدائمين لدى الجامعة العربية وسفراء اللجنة السياسية والأمنية لمجلس الاتحاد الأوروبي عقد في بروكسل في يناير الماضي.
 

زر الذهاب إلى الأعلى