رياضة

ليفربول الانجليزي وإياكس الهولندي يتأهلان لدور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا 

(كونا) – تأهل نادي (ليفربول) الانجليزي ونظيره (اياكس امستردام) الهولندي اليوم الاربعاء الى الدور ال16 من بطولة دوري ابطال اوروبا وذلك في اطار منافسات الجولة الرابعة الى شهدت إقامة العديد من المباريات.

وفي منافسات المجموعة الثانية نجح (ليفربول) من التغلب على نظيره (اتلتيكو مدريد) الاسباني بهدفين دون رد سجلهما اللاعب دييغو جوتا في الدقيقة ال13 وساديو ماني في الدقيقة ال21 من زمن المباراة.

وقد حصل لاعب فريق (اتلتيكو مدريد) فيليبي مونتيرو على البطاقة الحمراء بعد تدخله العنيف على لاعب (ليفربول) ساديو ماني في الدقيقة ال36 من عمر المباراة ما تسبب في طرده.

وبهذا الانتصار رفع (ليفربول) رصيده الى 12 نقطة فيما توقف رصيد الخاسر عند اربع نقاط وضعته في المركز الثالث.

وفي ذات المجموعة رفع نادي (بورتو) البرتغالي رصيده الى خمس نقاط بعد تعادله مع نظيره (ميلان) الايطالي بهدف لمثله ليحصل الاخير على اول نقطة له. وفي المجموعة الثالثة حسم نادي (اياكس امستردام) الهولندي مسألة تأهله للدور ال16 بعد فوزه على نظيره (دورتموند) الالماني بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدف رافعا رصيده الى 12 نقطة بينما توقف رصيد الخاسر عند ست نقاط.

وفي نفس المجموعة فاز نادي (سبورتنغ لشبونة) البرتغالي برباعية نظيفة على (بشتكاش) التركي ليرفع رصيده الى ست نقاط متقدما على (دورتموند) بفارق الاهداف بينما قبع الخاسر في المركز الاخير دون اي نقطة.

واما في منافسات المجموعة الاولى تصدر (مانشسترسيتي) الانجليزي المجموعة بتسع نقاط بعد فوزه على (كلوب بروج) البلجيكي بنتيجة اربع اهداف مقابل هدف.

في حين تعادل نادي (باريس سان جيرمان) الفرنسي مع نظيره (لايبزيج) الالماني بنتيجة (2-2) ليخرج الفريق الفرنسي بعد المباراة ب8 نقاط و يستقر في المركز الثاني اما الفريق الالماني فقد توقف رصيده عند نقطة يتيمة.

وفي المجموعة الرابعة رفع (ريال مدريد) الاسباني رصيده الى تسع نقاط بعد تغلبه على (شختار دونيتسك) الاوكراني بهدفين لهدف ليستقر الفريق الخاسر عند رصيد نقطة يتيمة متذيلا تريب مجموعته.

وفي نفس الجولة فاز (انتر ميلان) الايطالي على نادي (شريف) المالدوفي بنتيجة (3-1) ليرفع رصيده الى سبع نقاط وضعته في المركز الثالث في حين بقى الخاسر في المركز الثالث بست نقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى