أخبار خليجية

السعودية: تحصين المنابر من خطابات الكراهية والغلو

(كونا) – دعا وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي، الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، اليوم الإثنين، إلى تحصين المنابر من خطابات الكراهية والغلو، وتعزيز قيم الاعتدال في الخطاب الديني.
وقال الوزير آل شيخ في جلسة افتتاحية للدورة الـ13، للمجلس التنفيذي لوزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية بدول العالم الاسلامي، إن وزارات الأوقاف والشؤون الإسلامية التي تضطلع بمهمات متعددة ومسؤوليات جسيمة، يتعين عليها توجيه جهودها لنشر الإسلام الوسطي المعتدل، ومواجهة التحديات التي تحيط بنا وتهددنا في أمننا الفكري والعقائدي، وتكيد لأوطاننا في استقرارها ورخائها، ولمجتمعاتنا في ثوابتها وقيمها ومبادئها.
وأضاف الوزير آل شيخ الذي تترأس بلاده الدورة الحالية للمجلس، إننا قادرون على صيانة أوطاننا ومحاربة هذه الأفكار الدخيلة على مجتمعاتنا، ودرء أخطارها ودفع أضرارها، والوقوف ضد كل من يحاول النيل من ثوابتنا وقيمنا ومبادئنا، وأن نعيد إلى الإسلام صورته الحقيقية ووسطيته وسماحته التي هي أهم عوامل قوته وسر جاذبيته.
وأوضح أن الاجتماع يناقش عدداً من الموضوعات المهمة، ومنها «تكامل الجهود والتعاون المشترك في مجال الشؤون الإسلامية والأوقاف، والتحذير من الفتوى بدون علم أو تخصص، وتوظيف وسائل التواصل الحديثة في النافع المفيد».
وأوضح أن الاجتماع يناقش كذلك «تبادل الخبرات والتجارب في مجال عمارة المساجد وصيانتها، وتدريب الأئمة والخطباء والدعاة، وتطوير قدراتهم وبيان منزلة الوقف في الحضارة الإسلامية، ودوره في التنمية المستدامة وزيادة الناتج المحلي».

زر الذهاب إلى الأعلى