محليات

الكويت.. الجرعة الثالثة إلزامية للعاملين ذوي الاحتكاك المباشر مع الجمهور

بعد ارتفاع معدلات الإصابة بكوفيد-19، تعتزم السلطات الصحية فرض الجرعة المعززة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا على العاملين ذوي الاحتكاك المباشر مع الجمهور .

وذكرت مصادر مطلعة أن "الجرعة التنشيطية (الثالثة) ستضاف على قائمة الاشتراطات الخاصة بعمل المنشآت التجارية" وذلك لحين إقرار السلطات الصحية "آلية اعتمادها جرعة رئيسية يجب أن يحصل عليها العامل أو الموظف للالتحاق بعمله في الجهات ذات الاحتكاك المباشر مع الجمهور" وفقاً لـ "القبس" .

وأضافت المصادر أنه سيتم التدقيق على شهادات التطعيم الخاصة بهؤلاء الموظفين، وفي حال كان الموظف قد مرت على تلقيه الثانية 9 أشهر، سيتم التعامل معه على أنه شخص غير مطعم، وبالتالي لن يستطيع دخول المنشآت التجارية التي يمنع دخولها بلا شهادة التطعيم خضراء اللون".

وأشارت إلى أن العامل غير المحصن بثلاث جرعات يمكنه إثبات خلوه من الفيروس التاجي بإجراء فحص أسبوعي. 

ولفتت إلى أن أبرز الفئات المستهدفة بهذا الإجراء هي عمال البيع في محال التجزئة وعمال العيادات الخاصة والحضانات، إضافة إلى خدمات النقل والعاملين في الصالونات الرجالية والنسائية. 

وتشهد الكويت ارتفاعا في معدل الإصابات بكوفيد-19 خلال الأسابيع الأخيرة مدفوعة بمتغير أوميكرون شديد العدوى، حيث بلغ متوسط الإصابات الأسبوعية خلال الأسبوع الماضي 5614 حالة، وفقا لموقع "أور وورلد إن داتا".

زر الذهاب إلى الأعلى