محليات

«الأرصاد»: طقس نهاية الأسبوع مائل للحرارة إلى معتدل نهاراً ومائل للبرودة بآخر الليل

(كونا) – قالت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية إن طقس البلاد عموما في عطلة نهاية الأسبوع يكون مائلا للحرارة إلى معتدل خلال ساعات النهار لطيفا في أول الليل مائلا للبرودة في آخره.

 

وأضاف مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن الفترة الحالية انتقالية بين فصلي الصيف والشتاء وتشهد أحيانا تغيرات سريعة وحادة بالأحوال الجوية وتبدأ درجات الحرارة بالانخفاض الملحوظ وتصبح منطقة شبه الجزيرة العربية تحت تأثير امتداد مرتفع جوي فترة وامتداد منخفض السودان الموسمي فترة أخرى وغالبا يجلب معه كتلة هوائية رطبة نسبيا ما يتسبب بتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مع فرص لأمطار متفرقة.
 
وتوقع أن يكون الطقس نهار اليوم الخميس مائلا للحرارة وغائما جزئيا إلى غائم والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات تتراوح ما بين 12 و40 كيلومترا في الساعة مع فرصة ضئيلة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا لاحقا وفرصة لغبار محمول وتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 35 و37 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و4 أقدام.
 
وذكر أن الطقس الليلة يكون مائلا للبرودة وغائما جزئيا إلى غائم والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و32 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار خفيفة متفرقة قد تكون رعدية أحيانا ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 17 و20 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و4 أقدام.
 
وبين أن الطقس نهار غد الجمعة يكون مائلا للحرارة والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و32 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 30 و33 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و3 أقدام.
 
ولفت القراوي إلى أن الطقس غدا ليلا يكون مائلا للبرودة والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 6 و28 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 16 و18 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و3 أقدام.
 
وعن الطقس نهار بعد غد السبت أفاد بأنه يكون مائلا للحرارة والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و28 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 29 و32 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و3 أقدام.
 
وأشار إلى أن الطقس السبت ليلا يكون مائلا للبرودة والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 6 و28 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 15 و17 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و3 أقدام. 
زر الذهاب إلى الأعلى