محليات

عمان تعرب شكرها وتقديرها إلى الكويت على الترتيبات اللازمة لوصول السفينة السلطانية

(كونا) – أعرب نائب رئيس البعثة الدبلوماسية لسفارة سلطنة عمان لدى دولة الكويت الوزير المفوض هلال الشنفري عن الشكر والتقدير لكل الجهات الرسمية الكويتية على ما قدمته من التسهيلات والترتيبات اللازمة لمتابعة مراسم وصول السفينة السلطانية العمانية (شباب عمان الثانية) «التي من شأنها تعزيز العلاقات الثنائية على النحو المطلوب ووفقا للأهداف المنشودة».
وأشاد الشنفري بهذه المناسبة اليوم الخميس بجهود طاقم السفينة وجميع المشاركين في رحلتها متمنيا لهم التوفيق فيها وعودتهم إلى بلادهم سالمين.
ورحب بطاقم السفينة وركابها بمناسبة وصولهم إلى دولة الكويت وهي أولى محطات جولتها الخليجية التي تقوم بها حاليا تحت اسم (عمان نهج جديد) حاملة معها رسائل المحبة والصداقة والسلام.
وقال إن السفينة بعد رسوها في الكويت ستتجه إلى الدول الخليجية الشقيقة المملكة العربية السعودية ثم مملكة البحرين فقطر قبل وصولها إلى إمارة دبي للمشاركة في معرض (اكسبو دبي 2020).
وأشار إلى أن السفينة برحلتها هذه تساهم في تعميق علاقات الأخوة الصادقة بين البلدين الشقيقين وبقية دول مجلس التعاون الخليجي. وكانت السفينة السلطانية (شباب عمان الثانية) حطت رحالها في ميناء الشويخ في وقت سابق اليوم ضمن رحلتها الأكاديمية على الموانئ الخليجية تنتهي بالمشاركة في معرض (اكسبو دبي 2020) حاملة معها عبق التاريخ البحري العماني وإنجازات الحاضر المشرق.
وتعد دولة الكويت أولى محطات السفينة في جولتها البحرية وهي الرحلة الخامسة للسفينة منذ تدشينها ودخولها الخدمة عام 2014 ضمن أسطول السفن البحرية السلطانية العمانية.
وتحمل السفينة على متنها 28 طالبا من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وبعض الدول الشقيقة والصديقة يمثلون 16 جنسية مختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى