أخبار خليجية

قطر توافق على تطعيم الأطفال من عمر «5-11» عاماً ضد كورونا بلقاح «فايزر-بيونتك»

وافقت وزارة الصحة العامة في قطر على تطعيم الأطفال من عمر 5 إلى 11 عاما ضد (كوفيد-19) بلقاح "فايزر-بيونتيك.

وبينت الوزارة أن هذه الموافقة تأتي تماشياً مع أحدث الدراسات المحلية والعالمية التي أظهرت سلامة وفعالية لقاح "فايزر-بيونتيك" لهذه الفئة العمرية، بالإضافة إلى الأدلة السريرية المتوفرة من عدة دول من مختلف أنحاء العالم والتي بدأت بالفعل في تطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاماً. الجدير بالذكر أن جرعة اللقاح ستكون بمقدار الثلث من تلك المستخدمة للفئات العمرية الأكبر سناً ولا يرتبط تلقي هذه الجرعة إلا بأعراض جانبية طفيفة فقط.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن هذه الخطوة تُعد مهمة للغاية لضمان حماية الأطفال من هذه الفئة العمرية من مخاطر عدوى كوفيد-19؛ حيث شهدت الموجة الحالية مع انتشار متحور "أوميكرون" شديد العدوى إصابة أعداد كبيرة من الأطفال وتطلبت بعض الحالات منهم رعاية طبية مقارنةً بالموجات السابقة من فيروس (كوفيد-19).

ودعت وزارة الصحة العامة الآباء والأمهات وأولياء الأمور في ظل استمرار موجة متحور "أوميكرون" في دولة قطر إلى الحرص على تلقي أطفالهم الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاماً لقاح كوفيد-19 لزيادة مناعتهم ضد هذا الفيروس.

ونوهت الوزارة بأنه سيتم إعطاء لقاح "فايزر-بيونتيك" للتطعيم ضد فيروس كوفيد-19 للأطفال من عمر 5 إلى 11 عاماً -بشكلٍ اختياري- على جرعتين، على أن تُعطى الجرعة الثانية بعد ثلاثة أسابيع من الجرعة الأولى.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم توفير لقاحات كوفيد-19 للأطفال لهذه الفئة العمرية في جميع المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية اعتباراً من يوم الأحد المقبل الموافق 30 يناير 2022. ويمكن لأولياء أمور الأطفال المؤهلين لتلقي التطعيم، الاتصال بالخط الساخن لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية على الرقم 40277077 لحجز مواعيد لتطعيم أطفالهم، كما تقبل المراكز الصحية أيضاً الحضور دون حجز مسبق لهذه الفئة.
 

زر الذهاب إلى الأعلى