أخبار دولية

 بابا الفاتيكان: ضرورة الاقرار الدولي بوضع القدس الخاص والحفاظ على هويتها

(كونا) – أكد بابا الفاتيكان فرانشيسكو مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الخميس ضرورة الحفاظ على هوية مدينة القدس ومكانتها الدينية من خلال اقرار دولي ملزم بوضعها الخاص.

وذكرت قاعة الصحافة بالفاتيكان في بيان أن البابا فرانشيسكو استقبل اليوم الرئيس محمود عباس والوفد الرسمي المرافق في زيارة للمقر البابوي اجتمع خلالها برئيس وزراء البابا الكاردينال بيترو بارولين ووزير خارجيته المطران بول غالاغر.

وقال البيان ان المحادثات الودية بين بابا الفاتيكان والرئيس الفلسطيني تناولت العلاقات الإسرائيلية – الفلسطينية والحاجة الى تعزيز التعايش السلمي بين أتباع مختلف الديانات.

وأضاف أن الجانبين "شددا على الحاجة المطلقة لإعادة تنشيط الحوار المباشر للتوصل إلى حل الدولتين وذلك بمساعدة التزام أكثر عزما من قبل المجتمع الدولي" فيما يتعلق بعملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين. وأكد البيان "وجوب الاعتراف بالقدس من قبل الجميع كمكان للتلاقي وليس للصراع كما يجب أن يحافظ وضعها على هوية المدينة المقدسة وقيمتها العالمية لجميع الديانات الإبراهيمية الثلاث من خلال قانون خاص مكفول دوليا".

وأفاد البيان أنه خلال لقاء الرئيس عباس مع البابا واجتماعه مع رئيس وزرائه "تم التطرق إلى الحاجة الملحة للعمل من أجل السلام والحيلولة دون اللجوء إلى لغة السلاح فضلا عن التصدي لكل أشكال التطرف والأصولية كما تم الاقرار بضرورة تعزيز الأخوة الإنسانية والتعايش السلمي بين مختلف الأديان".

يذكر ان اجتماع الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع البابا فرانشيسكو يعد السادس من نوعه منذ توليه مقاليد السلطة.

زر الذهاب إلى الأعلى