أخبار دولية

الهند تعلن تطعيم أكثر من 700 مليون مواطن ضد فيروس كورونا

قال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، اليوم الأحد، إن أكثر من 75% من جميع البالغين في الهند طعموا بالكامل ضد مرض "كوفيد 19"، معتبرا ذلك إنجازا مهما ومهنئا المواطنين على هذا "النجاح".

وكتب مودي على "تويتر": "75% من جميع البالغين طعموا بالكامل، تهانينا لمواطنينا على هذا الإنجاز العظيم، وفخور بكل من نجح في تطعيمنا".

ووفقا لأحدث البيانات الصادرة عن وزارة الصحة الهندية، تلقى أكثر من 939 مليون شخص في البلاد جرعة واحدة من لقاح فيروس كورونا، وطعم 706.3 مليون شخص بشكل كامل".

بدأت حملة التطعيم في الهند في منتصف يناير عام 2021، وكان الأطباء وضباط الشرطة وممثلو خدمات الطوارئ أول من تلقى اللقاحات. بعد ذلك، بدأت السلطات في تطعيم الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 50 عاما والذين يعانون من الأمراض المصاحبة.

وفي 1 مايو، سُمح لجميع المقيمين في الهند الذين تزيد أعمارهم على 18 عاما بالتطعيم، فيما بدأ المراهقون الذين تزيد أعمارهم على 15 عاما في تلقي اللقاحات اعتبارا من يناير 2022.

تظل الهند الدولة الثانية في العالم من حيث عدد حالات الإصابة بالفيروس، ووفقا لأحدث البيانات الصادرة عن وزارة الصحة، تجاوز العدد الإجمالي للحالات 41 مليونا، وتوفي أكثر من 494 ألفا.

كما يلتقي منتخبا قطر والبحرين غدا الاثنين في نهائي البطولة في حين يلتقي منتخبا السعودية وايران لتحديد المركزين الثالث والرابع وتأهل المنتخبات الاربعة الى بطولة كاس العالم 2023 لكرة اليد التي تستضيفها بولندا والسويد مناصفة. 

زر الذهاب إلى الأعلى