أخبار دولية

اعتبارا من نوفمبر.. الولايات المتحدة تفتح حدودها البرية أمام المسافرين المحصنين ضد «كورونا» 

(كونا) – أعلنت الولايات المتحدة أنها ستفتح اعتبارا من نوفمبر المقبل حدودها البرية والبحرية مع المكسيك وكندا أمام المسافرين المحصنين ضد فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) الراغبين بالسفر لأسباب تعتبر غير ضرورية.

وقال وزير الأمن الداخلي الأمريكي أليخاندرو مايوركاس في بيان مساء أمس الثلاثاء إن ذلك القرار اتخذ بعد توجيهات من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها وخبراء آخرين في مجال الصحة العامة شريطة حمل الوثائق التي تثبت تلقي المسافرين جرعات اللقاح كاملة.

وأضاف "تماشيا مع نظام السفر الجوي الدولي الجديد الذي سيتم تنفيذه في نوفمبر سنبدأ بالسماح للمسافرين من المكسيك وكندا الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد كوفيد 19 بدخول الولايات المتحدة لأسباب غير ضرورية بما في ذلك زيارة الأصدقاء أو الأسرة أو السياحة عبر الموانئ الحدودية البرية والبحرية".

وأضاف "السفر عبر الحدود يخلق نشاطا اقتصاديا مهما في مجتمعاتنا الحدودية ويفيد اقتصادنا الأوسع.. يسعدنا اتخاذ خطوات لاستئناف السفر المنتظم بطريقة آمنة ومستدامة".

ومن جانبها قالت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية في بيان إن هيئة الجمارك وحماية الحدود ستبدأ اعتبارا من نوفمبر المقبل السماح للقادمين "لأسباب تعتبر غير ضرورية" من المكسيك وكندا بدخول الولايات المتحدة عبر نقاط العبور البرية والبحرية شريطة أن يكون تم تطعيمهم بشكل كامل.

وأضاف البيان أنه اعتبارا من مطلع يناير 2022 ستشترط الوزارة على جميع المسافرين الأجانب القادمين عبر الموانئ البرية والبحرية "سواء لأسباب ضرورية أو غير ضرورية" ان يكونوا قد أتموا لقاحات التطعيم بشكل كامل بالإضافة إلى تقديم اثبات على ذلك. 
 

زر الذهاب إلى الأعلى