اقتصاد

بدر الخرافي: «زين السعودية» تنهي صفقة بيع أبراجها بأكثر من 3 مليارات ريال سعودي

• صندوق الاستثمارات العامة قاد تحالف استثماري للاستحواذ على 80% من البنية التحتية لأبراج اتصالات الشركة

كشفت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية “زين السعودية”، اليوم الثلاثاء، عن موافقة مجلس إدارتها على “العروض النهائية” والمقدمة من كل من صندوق الاستثمارات العامة، والأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز، وشركة سلطان القابضة؛ للاستحواذ على حصص في البنية التحتية لأبراج “زين السعودية”، وذلك بعد إكمال الفحوصات النافية للجهالة مع الحصول على الموافقات الداخلية لجميع الأطراف.

وقالت “زين السعودية”، في بيان لها على موقع تداول السعودية، إن “العروض النهائية” قدّرت قيمة البنية التحتية لأبراج “زين السعودية” المكونة من 8069 برجاً بمبلغ 3.03 مليار ريال سعودي (807 ملايين دولار أمريكي).

وأضافت الشركة، أنه بناء على “العروض النهائية”، يستحوذ كل من صندوق الاستثمارات العامة، والأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز، وشركة سلطان القابضة، على حصص في البنية التحتية لأبراج “زين السعودية” بنسب تبلغ 60% و10% و10% على التوالي، بينما ستبقي زين السعودية على ملكية الحصة المتبقية البالغة 20%.

ولفتت “زين السعودية”، إلى أن العرض النهائي المقدم من صندوق الاستثمارات العامة شمل على حق الشراء للحصة المتبقية لـ”زين السعودية” والبالغة 20% وذلك بمبلغ محدد.

وأشارت، إلى أنه بموجب شروط “العروض النهائية”، لا تبيع “زين السعودية” سوى هيكل الأبراج فقط، اما كافة المكونات الأخرى من هوائيات الاتصالات اللاسلكية والبرامج والتقنيات والملكيات الفكرية تبقى ملك لـ”زين السعودية”.

ونوهت الشركة، بأنها ستعمل مع جميع الأطراف لإتمام عمليات الاستحواذ والحصول على التراخيص اللازمة، مشددة على أن “العروض النهائية” تخضع للحصول على موافقات الجهات الرسمية ذات الصلة، وأية شروط أخرى يتم الاتفاق عليها بين الأطراف.

وقالت “زين السعودية”، إنه سيتم تحويل صافي قيمة الأصول البالغة 1.4 مليار ريال سعودي إلى أصول غير متداولة لغرض البيع، وسيتم إيقاف استهلاك هذه الأصول.

زر الذهاب إلى الأعلى