أخبار دولية

البرلمان العربي يدين إطلاق ميليشيا الحوثي صاروخاً باليستياً باتجاه الإمارات

(كونا) – دان البرلمان العربي اليوم الاثنين "بشدة" اطلاق ميليشيا الحوثي "الارهابية صاروخا باليستيا باتجاه الامارات محملا المجتمع الدولي مسؤولية اتخاذ موقف حازم.

واكد البرلمان في بيان أن "أمن الامارات جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي" مشددا على أن هذه الأفعال "المشينة" لن تثني دولة الامارات عما تقدمه من خدمات انسانية للشعب اليمني وسياساتها التي تهدف الى صون السلام والاستقرار في منطقة الخليج خاصة والمنطقة العربية عامة".

وحمل المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة "لاتخاذ مواقف حازمة تجاه هذه الاعتداءات الارهابية ومحاسبة مرتكبيها ومن يدعمها بالمال والسلاح ومنع الميليشيا الانقلابية من حيازة أسلحة متطورة وصواريخ باليستية وطائرات مسيرة تستخدمها في تنفيذ أعمالها الارهابية".

وجدد البرلمان العربي التأكيد على وقوفه بجانب الامارات فيما تتخذه من اجراءات حماية لأمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها والحفاظ على سيادتها.

واعرب عن ثقته في حكمة قيادة دولة الامارات وقدرتها على التصدي لهذه الأفعال العبثية وذلك "بما يتوافق مع قواعد القانون الدولي".

واطلقت ميليشيا الحوثي امس الاحد صاروخا باليستيا تجاه الاراضي الاماراتية واعترضته الدفاعات الاماراتية بنجاح ولم ينجم عن الهجوم أية خسائر حيث سقطت بقايا الصاروخ خارج المناطق المأهولة بالسكان.

زر الذهاب إلى الأعلى