محليات

وزير التربية يقرر وقف الدراسة غداً في كافة المدارس الحكومية والخاصة 

تأكيداً لما نشرت «سرمد» ، أعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي المضف وقف الدراسة غداً الاثنين الموافق 3-1-2022  للطلبة في كافة المدارس الحكومية (التعليم العام – التعليم الديني – التربية الخاصة) والمدارس الخاصة بجميع أنظمتها الدراسية العربية والأجنبية، نظرًا لحالة الطقس والظروف الجوية التي تمر بها البلاد .

وتضمن القرار تأجيل الاختبارات المقررة للمراحل المتوسطة والصفوف العاشر و الحادي عشر ليوم غد الإثنين، بالإضافة إلى تعطيل الدراسة الحضورية لجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وأكاديمية الفنون و الجامعات الخاصة على أن تعلن كل جهة عبر موقعها الرسمي الإجراءات الخاصة بها. 

وأكد الوزير الدكتور علي المضف استمرار الدوام لأعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية في جميع المدارس والمناطق التعليمية، على أن يتم إعادة جدولة اختبارات الطلبة للمرحلتين المتوسطة والصفوف العاشر و الحادي عشر عبر بيان تصدره الوزارة اليوم.

وأشار الدكتور علي المضف إلى أن العمل جار من قبل قيادات وزارة التربية ومسؤولي المناطق لرصد حالة المدارس واتخاذ الاجراءات اللازمة والسريعة لحل أي مشاكل أو أضرار تكون قد تعرضت لها جراء الامطار الغزيرة الحالية.

وأكدت وزارة التربية حرصها على سلامة أبنائنا الطلاب والطالبات وأعضاء الهيئة التعليمية والإدارية بالمدارس وكافة العاملين في ديوان عام الوزارة والمناطق التعليمية.

وكانت «سرمد» قد نقلت عن مسؤول تربوي قوله إن وزارة التربية تدرس تعطيل المدارس يوم غد الإثنين في ظل عدم استقرار حالة الطقس في البلاد ، مع هطول الأمطار .

وأوضح المسؤول في تصريح خاص لـ«سرمد» أنه قد يتم اتخاذ قرار بتعطيل المدارس غداً ، حفاظاً على صحة الطلاب وأعضاء العملية التعليمية في ظل ما تشهده البلاد من أمطار غزيرة أدت إلى تجمع كميات من المياه في عدد من المناطق .

زر الذهاب إلى الأعلى