محليات

مجموعة الصداقة الكويتية – اللبنانية تطلق أعمالها لتعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين

(كونا) – اطلقت مجموعة الصداقة الكويتية – اللبنانية أعمالها اليوم الاثنين والتي تهدف إلى تعزيز وتوطيد علاقات الأخوة والتعاون والتنسيق بين البلدين والشعبين الشقيقين وفتح آفاق جديدة تسهم في إثراء روح التعاون والتضامن بينهما.

وقالت المجموعة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بمناسبة إطلاق أعمالها في احتفالية أقامتها بمقر السفارة اللبنانية لدى دولة الكويت إنها مجموعة غير ربحية وليست سياسية وتضم هيئتها الادارية شخصيات من كلا البلدين مشيرة الى انه تم الاتفاق على أن تكون الكويت مركزا للمجموعة.

وأوضحت أنها تعتزم القيام ببعض النشاطات والخدمات العلمية والثقافية والتعليمية والتربوية والإنمائية والسياحية والصحية والاجتماعية وايجاد مناخ ملائم يكون حافزا للجميع من أجل العمل على خدمة المجتمعين الكويتي واللبناني.

وأفادت بأنه من ضمن اختصاصات وأعمال المجموعة تنظيم المؤتمرات والمحاضرات والندوات العلمية والثقافية والتربوية والاجتماعية والاقتصادية وتوثيق التعاون بين المجتمعين الى جانب تأسيس ودعم النشاطات المختلفة التي تسهم في توطيد روابط الأخوة والمحبة بين الشعبين الشقيقين.

واضافت ان من ضمن اختصاصات المجموعة ايضا ممارسة الأنشطة المتعلقة بالرعاية الاجتماعية للفقراء والمعوزين والأيتام وكفالتهم وتقديم الدعم لهم وتشجيع فئات ذوي الاحتياجات الخاصة على الصعد كافة.

ويضم المجلس التأسيسي للمجموعة من الجانب الكويتي كلا من الشيخ دعيج الصباح الرئيس الفخري للمجموعة والشيخة سهيلة الصباح والمستشار محمد الرومي والإعلامي ماضي الخميس والمهندس ضرار الملا والمحامية غدير حياتي والإعلامي عبدالكريم الهندال فيما يضم الجانب اللبناني كريم درويش والدكتور بلال صنديد والإعلامية رباب بداح والمهندس حسان بيدس.

زر الذهاب إلى الأعلى