محليات

الكويت: «يوم الشهيد الاماراتي» مناسبة عزيزة على قلوب الكويتيين

(كونا) – قال الوكيل المساعد بالديوان الاميري المدير العام لمكتب الشهيد صلاح العوفان، الثلاثاء، ان ذكرى (يوم الشهيد الاماراتي) هي مناسبة عزيزة على قلوب الكويتيين ونستذكر من خلالها المواقف البطولية لشهداء دولة الامارات ابان حرب تحرير الكويت.

وأضاف العوفان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب مشاركته في مراسم (يوم الشهيد الاماراتي) التي أقيمت في (واحة الكرامة) في ابوظبي «ان الكويت تشاطر الامارات احياء هذه الذكرى الغالية التي نستلهم منها المآثر والعبر في التضحية والفخر بما قدمه شهدائها الكرام في مختلف الميادين».

واشار الى ان المشاركة في هذه الفعالية تجسد عمق العلاقات الكويتية الاماراتية والروابط الأخوية والصادقة بين الشعبين الشقيقين انطلاقا من روابط الدم والتاريخ ووحدة الهدف والمصير المشترك التي تربط دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح ان مشاركة مكتب الشهيد الكويتي تأتي في اطار تعزيز التواصل مع مكتب الشهيد الاماراتي وتبادل الخبرات والآراء في كل ما من شأنه التقدير والعرفان لتضحية الشهداء وبما يخدم اسرهم الكريمة.

وعبر العوفان عن امتنانه للمسؤولين في مكتب الشهيد الاماراتي على ما شهده منهم من كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال خلال هذه المشاركة متمنيا المزيد من التواصل بين المكتبين في الفعاليات المستقبلية.

وشهدت مراسم (يوم الشهيد الاماراتي) الكشف عن (مجسم الخمسين) الذي يجسد احتفاء دولة الامارات بمرور 50 عاما على تأسيسها وما حققته من انجازات حضارية خلال العقود الماضية.

وتضمنت المراسم وضع اكليل من الزهور على نصب الشهيد واطلاق المدفعية 21 طلقة تحية لأرواح الشهداء تقديرا لتضحياتهم من أجل الوطن وتكريم عدد من ذوي الشهداء واسرهم إضافة الى تحليق سرب من طائرات سلاح الجو الاماراتي في سماء (واحة الكرامة) في تشكيل رمزي تحية لارواح الشهداء.

زر الذهاب إلى الأعلى