محليات

«التربية» تستعد لتنفيذ خطة العودة الشاملة للطلبة مطلع الفصل الثاني

• الانتهاء من توزيع الكتب الخاصة بالفصل الثاني قبل بدء الدوام المدرسي

• المدارس الخاصة تنتظر الكشف عن آلية عودة الدوام المدرسي بالفصل الثاني

باشرت القطاعات المختصة في وزارة التربية العمل على الاستعداد لتنفيذ خطة العودة الشاملة للطلبة مطلع الفصل الثاني، الذي ينطلق 6 مارس المقبل.

وأكد وكيل وزارة التربية المساعد للشؤون المالية يوسف النجار أن الوزارة لن تواجه مشكلة في توفير الكتب الدراسية للطلبة في بداية الفصل، موضحا أن الجهات المختصة في القطاع باشرت عملية توزيع الكتب الخاصة بالفصل الثاني لجميع المراحل الدراسية منذ أكثر من شهر، ومن المتوقع الانتهاء من توزيعها قبل بدء الدوام المدرسي وفقاً لـ "الجريدة" .

وأضاف أن عدد الطلبة لم يتغير سواء في دوام المجموعتين أو الدوام الكامل، حيث إن القطاع يستمد معلوماته حول عدد الطلبة من قطاع التعليم العام، ويتم بموجه توفير الكتب اللازمة، وبالتالي ليس هناك أي نقص في عدد الكتب بحسب أعداد الطلبة، لافتا إلى أن الوزارة دائما ما تطبع عددا إضافيا من الكتب لمواجهة أي زيادات طارئة على عدد الطلبة المسجلين بالمدارس الحكومية أو الخاصة العربية.

وأكدت مصادر تربوية أن معظم المدارس الخاصة الأجنبية بدأت استعداداتها للعودة الشاملة لطلبتها في مارس المقبل، موضحة أن نسبة جاهزيتها تصل إلى 85 في المئة.

وأوضحت المصادر أن المدارس الخاصة بانتظار إصدار القرار الرسمي من وزارة التربية، والخاص بآلية عودة الدوام المدرسي بالفصل الثاني، لافتة إلى أن مسؤولي وزارتي التربية والصحة سيبحثون موضوع العودة الشاملة قريبا، ومن المحتمل اتخاذ القرار الحاسم الأسبوع المقبل، لأنها أصبحت مرجحة في ظل تحسن الوضع الوبائي بالبلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى