اقتصاد

وزير البترول المصري يبحث مع نظيره اللبناني سرعة توصيل الغاز الى لبنان

(كونا) – بحث وزير البترول والثروة المعدنية المصري المهندس طارق الملا اليوم الثلاثاء مع وزير الطاقة والمياه اللبناني الدكتور وليد فياض سرعة نقل الغاز الطبيعي المصري الى لبنان عبر الأردن وسوريا.
وذكرت وزارة البترول في بيان أن ذلك جاء خلال مباحثات الوزيرين لاستكمال متابعة اجراءات وصول الغاز المصري الى لبنان وذلك في زيارة للوزير اللبناني للقاهرة تعد الثانية خلال الشهر الحالي.
وأوضح الملا في هذا السياق ان اللقاء يأتي استكمالا لمباحثات متابعة الاجراءات التنفيذية والخطوات التي تم اتخاذها للوصول بالغاز الطبيعي المصري الى لبنان مؤكدا الالتزام والحرص على دعم اللبنانيين «لتخطي ازمة الطاقة الحالية من خلال توفير امدادات الغاز الطبيعي التي يحتاجونها».
وأضاف انه تابع ونظيره اللبناني مجريات الاجتماعات المكثفة التي يعقدها المسؤولون التنفيذيون بقطاع البترول والغاز في كلا البلدين عبر تقنية الفيديو للانتهاء من كافة التفاصيل المتعلقة باتفاقيات توريد الغاز الطبيعى والاتفاق على البرنامج الزمنى لوصول الغاز.
من جهته اكد فياض الاهتمام المشترك بسرعة انهاء الاجراءات اللازمة لوصول الغاز الطبيعي المصري الى لبنان.
ولفت الى الاتفاق على اجراء معاينة وتقييم خط نقل الغاز الطبيعي الواصل بين سوريا ولبنان وذلك في اطار استكمال الترتيبات المطلوبة لتجهيز البنية الاساسية اللازمة لنقل الغاز من مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى