أخبار دولية

اندلاع حريق ضخم في جنوب لبنان.. ومناشدات مساعدة دولية سريعة

(وكالات) – اندلع صباح اليوم السبت، حريق هائل في خراج بلدات زبقين ومجدل زون والمنصوري بمدينة صور في جنوب لبنان.

وعلى الفور، توجهت فرق الدفاع المدني إلى المكان لمحاولة السيطرة على النيران، فيما تواصل وزير الزراعة، عباس الحاج حسن، مع قيادة الجيش ووزارة الداخلية وقوات الطوارئ الدولية “اليونيفيل” العاملة في الجنوب ووزارة البيئة، في إطار المساعدة السريعة على إخماد الحريق القوي الذي يتركز بمنطقة صور في وادي العزية-زبقين والحنية وخراج مجدل زون وجب سويد.

ونشرت وسائل إعلام لبنانية لقطات تظهر النيران وهي تندلع بكثافة، فيما توجهت فرق الدفاع المدني إلى المكان لمحاولة السيطرة على النيران.

وناشد مدير وحدة ادارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور مرتضى مهنا الجيش اللبناني وقوات الطوارئ الدولية «اليونيفيل» التدخل السريع وإرسال طوافات للمساعدة في اطفاء الحريق بسبب صعوبة التضاريس المنتشرة فيها النيران واتصل بوزير البيئة ناصر ياسين الذي بدوره أجرى اتصالات مع الجهات المعنية لارسال الدعم لاطفاء الحريق الذي لا يزال ينتشر بقوة في كل الاتجاهات.

يذكر أن لبنان لم يكد يستفيق من كارثة انفجار مرفأ بيروت والتي أودت بحياة العشرات، وبعدها حريق عكار قبل أشهر والذي أودى بحياة العشرات أيضا وإصابة آخرين، ثم اشتباكات الضاحية وما شهدته من سقوط قتلى وجرحى.

زر الذهاب إلى الأعلى