رياضة

الأخضر السعودي يفوز على نظيره الأزرق الكويتي في بطولة قطر الدولية لكرة اليد 

(كونا) – فاز المنتخب السعودي لكرة اليد على نظيره الكويتي بنتيجة (29 – 28) في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم السبت ضمن منافسات بطولة قطر الدولية لمنتخبات الرجال التي تستضيفا قطر.

وفي الشوط الاول من المباراة التي اقيمت بصالة (دحيل) الرياضية قدم المنتخب الكويتي مستوى جيدا واستطاع مجاراة نظيره السعودي الا ان خبرة لاعبي السعودية انتهت هذا الشوط بتقدمهم بنتيجة (14 – 13).

ومع بداية الشوط الثاني استطاع الازرق تعديل النتيجة بفارق هدفين ليسجل هذا الشوط سجالا بين المنتخبين بتقدم احدهما على الاخر بفارق هدف حتى نهاية الشوط لتنتهي المباراة بفوز السعودية بنتيجة (29 – 28).

ومن جانبه قال مدير منتخب الكويت فهد الهاجري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب انتهاء المباراة ان المنتخب السعودي استطاع الفوز في المباراة من خلال خبرة لاعبيه.

واضاف الهاجري ان الفريقين لعبا بأوراق مكشوفه بعد ان لعب كل فريق مباراتين في البطولة مشيرا الى ان فارق الهدفين لكل فريق استمر خلال الشوطين قبل ان يفرض المنتخب السعودية خبرته بنهاية المباراة بفارق هدف.

واوضح ان المنتخب الكويتي حاول ان يحافظ على تقدمه خلال الشوط الثاني خاصة مع تسجيله فارقا يصل الى ثلاثة اهداف الا ان التسرع وعدم التوفيق حال دون ذلك.

وبين ان المنتخب استفاد بمشاركته في هذه البطولة من خلال احتكاك اللاعبين مع فرق قويه خاصة وان أغلب لاعبيه يشاركون للمرة الاولى مع المنتخب الاول.

واكد ان المنتخب يستعد للمشاركة في الاولمبياد الخليجية المقررة في دولة الكويت في يناير المقبل قبل تصفيات كأس آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم في السعودية نهاية الشهر نفسه.

وفي المباراة الثانية التي اقيمت بين منتخب قطر ونظيرة الايراني استطاع المنتخب القطري الفوز بنتيجة (35 – 24).

وتصدر المنتخب القطري بنهاية البطولة التي استمرت خمسة ايام الترتيب بست نقاط من ثلاثة انتصارات فيما جاء المنتخب الكويتي ثانيا والايراني ثالثا والسعودي رابعا بنقطتين لكل فريق. 
 

زر الذهاب إلى الأعلى