محليات

ملتقى مبادرات الشباب التطوعية والإنسانية يكرم أصحاب العطاء المتميز في نسخته السنوية السادسة

(كونا) – كرم ملتقى مبادرات الشباب التطوعية والإنسانية السبت عددا من المبادرات المعنية برفع الشأن والعدالة الإنسانية في دولة الكويت والوطن العربي دعما وامتنانا لما يقدمونه لأوطانهم.

جاء ذلك خلال فعاليات النسخة السادسة من الملتقى المقام تحت مظلة الملتقى الإعلامي العربي ويعد فرصة سنوية مميزة لفتح آفاق جديدة للعمل التطوعي سواء بتبني الأفكار الجديدة للفرق المعنية أو توسيع نطاق عملها بنقل التجربة والتشارك الفعلي فيما بينها على أرض العمل الإنساني دولة الكويت.

واستعرضت الفرق المكرمة في الملتقى الذي استضافته مكتبة الكويت الوطنية من خلال المعرض المصاحب وكلمات متفرقة مبادراتها والفئات المستهدفة وأفضل السبل للوصول إليها.

واستهدفت مبادرات الفرق التطوعية التي بلغ عددها نحو 88 فريقا رفع الوعي البيئي في المجتمعات ونشر المواطنة الإيجابية ودعم الأسر المتعففة في المناطق النائية وإيصال المساعدات الإنسانية والطبية والغذائية الضرورية لها.

وعمدت مبادرات الفرق التي مثلت دولة الكويت ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وغالبية الدول العربية إلى نشر المساعدات في ضوء الإغلاقات المصاحبة لجائحة فيروس كورونا (كوفيد 19) فضلا عن الحض على التطعيم ضد الفيروس المستجد إلى جانب نشر ثقافة أهمية التبرع بالدم ومحو الأمية وتطوير مهارات الشباب وتمكينهم ليشاركوا بفعالية أكبر في بناء مجتمعاتهم.

وكرم الملتقى أيضا مبادرات عدة استهدفت التوعية بأهمية الحفاظ على التراث والهوية الوطنية ونشر الثقافة القانونية بين مختلف فئات المجتمع وأخرى اهتمت بنشر ضرورة العلاج النفسي والتعريف بأساليب التعامل مع هكذا أمراض.

كما تم تكريم مبادرات معنية بشؤون اللاجئين في الوطن العربي وسبل التخفيف من وطأة الحروب التي عصفت بالشرق الأوسط مثل سوريا واليمن فضلا عن تكريم شخصيات بارزة في مجال العمل التطوعي والإنساني والاعلامي نظير رعايتهم ودعمهم المبادرات التطوعية والإنسانية الشبابية.

مثلت المبادرات المكرمة دول الكويت والسعودية والبحرين وقطر والعراق واليمن والجزائر والسودان والأردن والمغرب وليبيا وتونس ومصر.

زر الذهاب إلى الأعلى