رياضة

إسبانيا تعلن عودة الجماهير إلى الملاعب الرياضية بنسبة 100 % في 4 مارس المقبل

(كونا) – أعلنت وزيرة الصحة الإسبانية كارولينا دارياس اليوم الأربعاء السماح بعودة الجماهير إلى الملاعب الرياضية بنسبة 100 في المئة اعتبارا من الرابع من شهر مارس المقبل نظرا «للتطور الجيد للجائحة» في الفترة الأخيرة.

وقالت دارياس في مؤتمر صحفي عقب اجتماع مع ممثلي مجالس الصحة في الأقاليم ذات الحكم المستقبل ان ذلك يضع حدا للاجراء السابق بتقييد نسبة الحضور في الملاعب المفتوحة عند 85 في المئة من سعتها والملاعب المغلقة بنسبة 75 في المئة من سعتها لتلافي الازدحام وتقليل مخاطر انتشار عدوى فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) في الملاعب الرياضية. وبررت الوزيرة ذلك ب «التطور الجيد» للجائحة مع استمرار تراجع معدل الإصابات المتراكمة في إسبانيا إلى 1060 حالة لكل 100 الف نسمة في الأيام ال 14 الأخيرة.

ولفتت إلى الحفاظ على بقية التدابير المتخذة للوقاية من العدوى وأبرزها استخدام الكمامات الصحية في جميع أنحاء الملاعب وحظر التدخين واستهلاك الأطعمة والمشروبات خلال الفعاليات الرياضية. ويأتي ذلك بعد أسبوع من نشر الجريدة الرسمية للبلاد مرسوما ملكيا يلغي الاستخدام الإلزامي للكمامات الصحية في الهواء الطلق الذي اعيد فرضه في 22 ديسمبر الماضي مرجعا ذلك إلى التراجع التدريجي والمستقر لعدد الإصابات بالفيروس المستجد منذ 21 يناير الماضي. يذكر ان إسبانيا سجلت 37108 إصابة جديدة بالفيروس و444 وفاة خلال ال 24 ساعة الأخيرة ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى عشرة ملايين و 744394 إصابة والوفيات إلى 97350 حالة منذ بدء الأزمة الصحية.

زر الذهاب إلى الأعلى