أخبار دولية

«الجامعة العربية» تدعو إلى تجنب التعصب والكراهية وتعليم قيم التسامح

(كونا) – دعت جامعة الدول العربية اليوم الثلاثاء الى ضرورة تجنب التعصب والكراهية ونبذهما والعمل على تعزيز وتعليم مفهوم وقيم التسامح ومبادئ العدل والمساواة بين الأفراد والشعوب لتحقيق الأمن والاستقرار والسلم والوئام الاجتماعي.

جاء ذلك في بيان للأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة السفيرة هيفاء أبوغزالة بمناسبة الاحتفال بأسبوع الوئام العالمي بين الأديان.

وقالت أبو غزالة إن الوئام الاجتماعي هو القيمة التي تمثل عماد حقوق الإنسان والتعددية والديمقراطية ونبذ العنف والإرهاب والكراهية والتمييز العنصري.

وأكدت أن "تصدير الوئام إلى العالم لا يكون فقط بكلمات اذ لا بد أن يتبنى الجميع منهجا لترسيخ الوئام في العالم مما ينعكس على الأمن والسلام الاجتماعيين في العالم بأسره..خاصة في ظل جائحة فيروس كورونا (كوفيد – 19) التي يواجهها العالم بأسره والتي تتطلب اتخاذ تدابير عالمية تقوم على الوحدة والتضامن وتجديد التعاون متعدد الأطراف من أجل مواجهة هذا الوباء العالمي".

وأشارت أبو غزالة الى ان هذه الظروف "تعزز الاقتناع بمدى ضرورة الترابط والتعاون بين الدول في مواجهة الأزمات كافة".

واوضح البيان ان العالم يحتفل خلال الأسبوع الأول من فبراير من كل عام بأسبوع الوئام العالمي بين الأديان والذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة بموجب القرار رقم (65/5) الصادر في أكتوبر 2010.

وأشارت الجمعية العامة في قرارها المذكور إلى أن التفاهم المتبادل والحوار بين الأديان يشكلان بعدين مهمين من الثقافة العالمية للسلام والوئام بين الأديان مما يجعل الأسبوع العالمي وسيلة لتعزيز الوئام بين جميع الناس بغض النظر عن دياناتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى