رياضة

ريال مدريد يهزم رايو بهدفين لهدف وينتزع صدارة «الليغا»

(كونا) – اعتلى (ريال مدريد) صدارة الدوري الاسباني لكرة القدم بعدما حقق فوزا صعبا على ضيفه (رايو باييكانو) بهدفين لهدف في منافسات الجولة 13 من المسابقة المحلية.

وسجل الألماني توني كروس هدف التقدم في الدقيقة 14 فيما أضاف الفرنسي كريم بنزيمة الهدف الثاني في الدقيقة 38.

وعلى الجانب الثاني سجل راداميل فالكاو هدف تقليص الفارق في الدقيقة 76 من المباراة التي أجريت على ملعب (سانتياغو برنابيو) ليحصد الريال النقاط الثلاث.

ورفع (ريال مدريد) رصيده إلى 27 نقطة ليستعيد الصدارة مؤقتا متقدما بواقع نقطتين على الوصيف (ريال سوسيداد) فيما تجمد رصيد (رايو) عند 20 نقطة في المركز السادس بالترتيب العام للمسابقة.

وفي مباريات أخرى ضمن الجولة نفسها في وقت سابق اليوم سقط (برشلونة) في فخ التعادل الإيجابي أمام (سيلتا دي فيغو) بثلاثة أهداف لمثلها فيما يحل (أتلتيكو مدريد) الرابع ضيفا على (فالنسيا) ال11 في الترتيب اليوم الاحد.

كما يزور (ريال سوسيداد) الوصيف برصيد 25 نقطة فريق (أوساسونا) السابع فيما يختتم (إشبيلية) الثالث في الترتيب الجولة بزيارة (ريال بيتيس) الخامس في الترتيب. 

باريس سان جيرمان يهزم بوردو بثلاثة أهداف لهدفين في الدوري الفرنسي 

وفاز فريق (باريس سان جيرمان) على مضيفه (بوردو) بثلاثة اهداف لهدفين في اللقاء الذي جمع بينهما مساء السبت ضمن الجولة الثالثة عشر من مسابقة الدوري الفرنسي لكرة القدم 2021 – 2022.

وتقدم (سان جيرمان) بهدف عن طريق نجمه البرازيلي نيمار الذي تلقى تمريرة من كيليان مبابي وأودع الكرة على يسار المرمى في الدقيقه ال26 من الشوط الاول.

ومع نهاية الشوط الاول عزز فريق العاصمة النتيجة بهدف ثان عن طريق وبتمريرة حاسمة من مبابي ايضا فأودعها هذه المرة أسفل يمين المرمى.

وفي الشوط الثاني سجل (سان جيرمان) هدفه الثالث في الدقيقة 63 بواسطة مبابي في جين كانت التمريرة عن طريق الهولندي جيورجينهو فاينالدوم.

وفي الدقيقة 78 سجل الهندوراسي البرت اليس الهدف الاول لفريقه (بوردو) بمساعدة ياسين عدلي تلاه مباي نيانغ بتسجيله الهدف الثاني بمساعدة جيمي بريان وذلك في الوقت بدل عن ضائع من الشوط الثاني.

ويتصدر (سان جيرمان) جدول ترتيب الدوري المحلي برصيد 34 نقطة بينما يحتل (بوردو) المركز السادس عشر برصيد 12 نقطة.

وفي مباراة ثانية ضمن الجولة ذاتها تعادل (ليل) مع نظيره (انجيه) بهدف لكل منهما ليصبح (انجيه) في المركز السابع ب 18 نقطة و(ليل) في المركز الثاني عشر ب16 نقطة. 

زر الذهاب إلى الأعلى