أخبار دولية

دول تُودع قيود كورونا وتُعيد فتح أبوابها بدون حجر صحي

• تايلاند أعادت فتح أبوابها أمام الجميع بدون حجر صحي

• الدنمارك ودعت جميع القيود ولا كمامات بعد اليوم

• إندونيسيا تعيد فتح بالي أمام الزوار لإعادة تنشيط الاقتصاد

• الفلبين تعيد فتح أبوابها أمام السياح المُطعمين بدون حجر

(وكالات) – اعتباراً من اليوم الثلاثاء.. الدنمارك علم الدنمارك تودع جميع قيود كورونا ولا كمامات بعد اليوم

على الرغم من استمرار انتشار كوفيد-19، ستصبح الدنمارك الثلاثاء  1 فبراير 2022 أول دولة في الاتحاد الأوروبي ترفع جميع القيود الصحية معتبرة أنها قادرة على القيام بذلك بسبب النسبة العالية لتلقيح سكانها ولأن المتحورة اوميكرون أقل خطورة.

بعد محاولة أولى لمدة شهرين بين سبتمبر ونوفمبر، سيصبح وضع الكمامات واستخدام الشهادة الصحية وتخفيف ساعات عمل الحانات والمطاعم من الماضي.

وستعيد الملاهي الليلية فتح أبوابها الثلاثاء وسيتوقف العمل بالأعداد المحددة للدخول. تبقى قيود قليلة جدا سارية عند دخول البلاد للمسافرين غير الملقحين الوافدين من خارج فضاء شنغن. يأتي هذا التخفيف شبه الكامل للقيود فيما لا تزال الإصابات الجديدة في الدنمارك تقارب يوميا 40 ألفا الى 50 ألفا، أي رقم قياسي جديد بمعدّل حوالى 1% من أصل عدد السكان البالغ 5,8 مليون نسمة. وشرحت خبيرة الأوبئة لوني سيمونسن الاستاذة في جامعة روسكيد قرب كوبنهاغن “لدينا عدد مرتفع جدا من الراشدين الملقحين بثلاث جرعات، هذا سرّنا”.

بعد عامين من انتشار الوباء، حظيت هذه الاستراتيجية بدعم غالبية سكان البلاد. أبدى 64% من الدنماركيين ثقتهم بالسياسة الصحية التي تتبعها الحكومة بحسب استطلاع للرأي نشرته الاثنين صحيفة “بوليتيكن”.

على المستوى الأوروبي، تقدر منظمة الصحة العالمية أن 73% من السكان قد يكونوا أصيبوا بكوفيد منذ مطلع 2020.

تايلاند.. بدون حجر صحي

وأعلنت هيئة السياحة التايلاندية عن فتح تايلاند أبوابها أمام جميع المسافرين بدون حجر صحي.

ويمكن للملقحين بالكامل من جميع دول العالم التقدم بطلب للحصول على دخول بدون حجر صحي إلى تايلاند من خلال برنامج “Test & Go” الخاص بها، وذلك اعتبارًا من اليوم، وفقاً لشبكة سي إن إن.

ويجب على المسافرين المعتمدين مسبقًا تقديم نتيجة فحص “كوفيد-19” سلبية قبل 72 ساعة من المغادرة إلى تايلاند إضافة إلى دليل على الدفع المسبق مقابل ليلتين منفصلتين للإقامة بإحدى الفنادق المعتمدة من قبل الحكومة في اليومين الأول والخامس. وخلال اليومين، يجب عليهم البقاء داخل الغرفة خلال انتظار نتائج فحوصات “RT-PCR” الإلزامية.

وقال مدير هيئة السياحة التايلاندية يوثاساك سوبابورن لـCNN، إن الحكومة تتوقع قدوم حوالي 200 ألف سائح شهريًا إلى تايلاند خلال شهري فبراير ومارس.

وأعلنت الفلبين أنها ستعيد فتح أبوابها أمام السياح الاجانب الذين تم تطعيمهم كاملا باللقاح المضاد لفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) ابتداء من 10 فبراير المقبل ورفع متطلبات الحجر الصحي عنهم.

ويسمح القرار الجديد باستئناف السفر بدون تأشيرة لسياح معظم دول العالم باستثناء الصين وتايوان والهند من الذين تلقوا اللقاحات الكاملة مع فحص سلبي ل(كوفيد-19) ولن يضطروا إلى الحجر الصحي عند الوصول.

وقال المتحدث باسم القصر الرئاسي الفلبيني كارلو نوجراليس في بيان صحفي إن صناعة السياحة يمكن أن تتعافى الآن ويمكن أن تسهم بشكل كبير في الوظائف وسبل العيش والنمو الاقتصادي للبلاد.

 

وكذلك أعلنت إندونيسيا أنها سوف تعيد فتح منتجع جزيرة بالي أمام الزوار من جميع الدول اعتبارا من 4 فبراير، على الرغم من ارتفاع أعداد إصابات فيروس كورونا في الآونة الأخيرة بسبب المتحور أوميكرون.

وقال لوهوت بانجايتان، المسؤول عن مواجهة الوباء، إن الحكومة الإندونيسية قررت أيضا خفض فترة الحجر الصحي للوافدين الأجانب من سبعة أيام إلى خمسة أيام، وذلك بالنسبة لمن تلقوا جرعتين من لقاحات كورونا.

وأشار إلى أن من تلقوا جرعة واحدة فقط من اللقاحات سوف يُطلب منهم الحجر الصحي لمدة سبعة أيام.

وقال بانجايتان: «سوف نعيد فتح أبوابنا للزوار الدوليين إلى بالي يوم 4 فبراير».

وأضاف أن: «الإجراء يهدف إلى إعادة تنشيط اقتصاد بالي الذي تضرر بشدة من الوباء».

وسجلت إندونيسيا 11 ألفا و588 إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة اليوم الأحد، ليرتفع العدد الإجمالي إلى أكثر من 3ر4 مليون. كما سجلت 17 حالة وفاة إضافية مرتبطة بالوباء، ليرتفع الإجمالي حتى الآن إلى 144 ألفا و285 وفاة.

زر الذهاب إلى الأعلى